اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


نفذت المقاومة الاسلامية 9 عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات العدو الاسرائيلي عند الحدود المتاخمة لفلسطين المحتلة، وذلك دعماً للشعب الفلسطيني، ورداً ايضا على الاعتداءات على القرى الجنوبية.

وفي السياق، أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدفها:

-موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابةً مباشرة.

-موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابةً مباشرة.

-مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في خربة ماعر بالأسلحة الصاروخية".

-المشغل العسكري التابع لِثكنة بيت هلل بصاروخ "فلق"، فأُصيب إصابةً مباشرة ودُمر جزءٌ منه، مُحققين فيه إصابات مؤكدة.

-مقر قيادة كتائب المدرعات التابعة للواء 188 في ثكنة راوية، وأماكن تموضع ضباطها وجنودها بهجوم جوي بِسربٍ من المسيرات الإنقضاضية، وأصابوه إصابةً مباشرة، مما أدى إلى اندلاع النيران فيها وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة".

-مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة ‏بيت هلل بصاروخ "فلق"، فَأُصيبت إصابةً مباشرة ودُمر جزءٌ منها، ووقع فيها إصابات مؤكدة، وذلك رداً ايضا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة حولا.

-ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية وخصوصاً في بلدة ‏الطيبة، استهدف المجاهدون مبنى يستخدمه جنود العدو ‏في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة، وأصابوه إصابةً مباشرة.

-ورداً على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية وخصوصاً في بلدة حولا، استهدف المجاهدون مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصاروخ "بركان ثقيل"، فَأُصيبت إصابةً مباشرة ودُمر جزءٌ منها، ووقع فيها إصابات مؤكدة.

-ورداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية وخصوصاً في بلدة كفركلا، استهدف المجاهدون مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة يرؤون بالأسلحة المناسبة، وأصابوه إصابةً مباشرة.

هذا ونشر الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية، مشاهد من عملية استهداف مجاهديها دبابة ميركافا وآلية نميرا داخل موقع رويسات العلم التابع لجيش العدو "الإسرائيلي" في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة.

ونشرت المقاومة ايضا مشاهد من عملية إستهداف مبانٍ يتحصّن بها جنود جيش العدو الإسرائيلي داخل مستوطنتي يرؤون وأفيفيم شمال فلسطين المحتلة.

نعي

الى ذلك، أعلنت المقاومة في بيان انه: "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الشهداء على طريق القدس: حسين محمد سويدان "هلال" مواليد عام 1990 من بلدة عدشيت القصير في الجنوب، نصرات حسين شقير "جواد" مواليد العام 1975 من بلدة الصوّانة في الجنوب، جلال علي ضاهر "حمزة" مواليد عام 1976 من بلدة حولا في الجنوب".

قصف مدفعي... وطيران معادي

ميدانيا، استهدفت غارة إسرائيلية منزلاً في بلدة حولا، مخلّفة دمارا كبيرا وقد سبق ذلك قصفٌ مدفعي استهدف البلدة.

وفي مرجعيون، انفجرت طائرة درون مفخخة قرب النادي الحسيني لبلدة حولا، من دون وقوع اصابات.

كما حلق الطيران الاستطلاعي بكثافة فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط.

الى ذلك، خرق الطيران الحربي الإسرائيلي ليل السبت- الأحد جدار الصوت فوق غالبية المناطق اللبنانية في الجنوب وصولا إلى صيدا وبيروت والبقاع الغربي على دفعتين، وفي البقاع أربع مرات ما أثار حالة من الهلع بين اللبنانيين.

وفي المعلومات، سقطت اجزاء كبيرة من سقف منزل في حاروف بسبب جدار الصوت، نجم عنه إصابات طفيفة.

وأصيبت أم وابنها بجروح مختلفة جراء انهيار أجزاء من سقف المنزل عليهما بفعل جدار الصوت القوي الذي خرقته المقاتلات الحربية الاسرائيلية.

وقبيل منتصف الليلة الماضية، خرقت الطائرات الحربية جدار الصوت وعلى دفعتين في أجواء منطقة النبطية وعلى علو منخفض، محدثة دويا قويا، تسبب بانهيار جزء من سقف منزل آل بيدي في حي القلعة في حاروف الجنوبية، حيث سقطت أجزاء إسمنتية كبيرة من السقف، فأصيبت الأم زينب شحرور (52 عاما) وابنها فضل بيدي بجروح مختلفة.

على الفور، تم نقلهما إلى مستشفى الشيخ راغب حرب وأجريت لهما الإسعافات اللازمة.

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة