اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، جولة ميدانية في شوارع واحياء مدينة الميناء الاثرية ورحلة بحرية الى محمية جزر النخل، من تنظيم بلدية الميناء، وضمن فعاليات طرابلس عاصمة للثقافة العربية، بالتعاون مع فاعلياتها الثقافية ولجنة محمية جزر النخل.

وشارك في الجولة السفير القطري الشيخ سعود بن عبد الرحمن ال ثاني، سفير سلطنة عمان احمد بن محمد السعيدي، سفير الجزائر رشيد بلباقي، نائب سفير العراق صن كول اسماعيل، مستشار السفير الروسي اندري موستايف، نائب سفير المغرب الحسن بدري، ومستشار الشؤون الاقتصادية زكريا فصال، السكرتير الاول في سفارة فلسطين احمد الحلبي، اضافة الى عدد كبير من الناشطين والمهتمين.

المحطة الاولى في مقر بلدية الميناء، حيث عقد اجتماع موسع في قاعة البلدية، والقيت كلمات شددت على "التعاون والتنسيق للنهوض بالمدينة وجذب الاستثمار والسواح".

بدوره، قال المرتضى: "اطلعنا عن كثب على اهمية هذه المدينة التاريخية والاثرية، ونأمل القيام بخطوات عملانية تسهم في تطوير القطاع السياحي وجذب المستثمرين لخلق مشاريع حيوية تنعش المدينة وتخلق فرص عمل للشباب والشابات العاطلين عن العمل"، مضيفا "ادعو اللبنانيين عامة والطرابلسين خاصة ان يتحرروا من الهواجس، وليأتوا جميعا رجال اعمال ومسؤولين واشخاصا عاديين وسواحا ليزوروا هذه المدينة الجميلة، رغم انها ما زالت متروكة لمصيرها فشبابها واهلها مصرون ان ينهضوا بها وينفضوا الغبار عنها ، ويظهروا وجهها الاستثنائي، ومهم جدا ما يحصل اليوم في هذه المدينة العريقة، ولا يقل اهمية ما يحصل اليوم في الميناء عن كل حالة الصمود القائمة جنوبا ، لان اعداء صيغة الوطن يستهدفون كل شيء لهدم كل امل.

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة