اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


جالت أمس المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت على المسؤولين اللبنانيين، حيث التقت رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وتم خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة .

كما التقت بلاسخارت رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي في السرايا، وتناول البحث الاوضاع العامة والتطورات في الجنوب.

وكانت زارت بلاسخارت في زيارة اولى لها بعد استلام مهامها في لبنان، نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب في مكتبه في المجلس. وتم التطرق الى ملف النازحين السوريين. وحمّل بو صعب المنسقة الخاصة "رسالة الى الامم المتحدة لايجاد حل سريع وجدي في قضية النازحين السوريين، حيث لا يجب بعد اليوم اطلاق صفة النازحين عليهم، بل اصبح من الافضل اطلاق صفة مهاجرين غير شرعيين".

وتم التطرق ايضا الى الوضع في الجنوب، حيث شرحت بلاسخارت انها زارت الجنوب وستكون لديها زيارة الى "اسرائيل" قريباً، حيث ستطلع على الاوضاع من الجهة الثانية .

بدوره، شرح بو صعب "ان الحرب لن تكون فترتها قصيرة وحكما لن تسفر الى تحقيق اي انجاز من قبل "اسرائيل"، علماً انه في نهاية المطاف سوف يأتي الحل عن طريق مفاوضات ديبلوماسية غير مباشرة بعد حربٍ مؤلمة ودموية وقتل، فمن الافضل لها ان تتحاشى هذه الحرب، ونذهب مباشرةً الى الحل الديبلوماسي. وان ما يطرحه الوسيط الاميركي آموس هوكستين سيكون مفتاحاً لهذا الحل عندما يقرر "الاسرائيلي" انهاء الحرب التي يشنّها على غزة ".

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة