اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


يقول الله لابراهيم : وأعطي لك ولنسلك من بعدك أرض غربتك وكل أرض كنعان ملكا أبديا.

وأعطيتكــم أرضــا لم تتعبوا عليها ومدنــا لم تبنوها وتسكنون بها، ومن كروم وزيتون لم تغرسوها تأكلون.

ويجدد الوعد لإســحق: لأني لك ولنسلك أعطي جميع هذه البلاد وأفي بالقسم الذي أقسمت لإبراهيم أبيك.

ويكرر الوعد ليعقوب حيث يمنعه في زمن الجوع من السفر الى مصر ويطلب منه البقاء ويقول له: لا تنزل الى مصر أســكن في الأرض التي أقول لك، تغرب في هذه الأرض فأكون معك وأباركك لأني لك ولنســلك أعطي جميع هذه البلاد....، وأكثر نســلك كنجوم السماء وأعطي نســلك جميع هذه البلاد وتتبارك في نسلك جميع أمم الأرض.

يعتقد اليهود ان مكان هيكل سليمان هو جبل الهيكل أو الحرم القدسي الشريف ويقال ان هيكل سليمان موجود تحت بيت المقدس ولهذا يريد اليهود هدم المسجد الأقصى للبحث تحته عن هيكل سليمان.

دخل شــبتاي تســفي القدس عام 1665وأعلن انه المتــصرف الوحيد في مصــير العالم ورغــم معارضة حاخامات اليهود في القدس له أعلن عزمه القضاء على الدولــة العثمانية من دون حــرب وإقامة دولة إسرائيل بعد ان يســيطر على إســطنبول عاصمة الإمبراطورية العثمانية الدونمــة طائفة دينية ظهــرت في القرن 17بمدينة أزمير التركية مهــدت للحركة الصهيونية وكانت أول من دعا الى إقامة دولة لليهود عاصمتها فلسطين.

كل يهودي موجــود في العالم موعــود بالهجرة الى فلســطين، ومن يخالف ولا يؤمن بهــذا الوعد لا يعود يهوديا.

المطامع الأوروبية في سوريه الطبيعية أوروبا التي خرجت من ســوريه مهزومة بعد معركة حطين، كانــت تفكر بالعودة اليها حــين تأتي الفرصة السانحة، وعندما بدأت الســلطنة العثمانية بالانحدار بدأت أوروبا رســم خطط السفر الى ســوريه الطبيعية والعالم العربي، فعملت في البداية على تطويق السلطنة العثمانية ففتحت لها خزائنهــا المالية مقابل حصولها على امتيازات خاصة كانت أولى هذه الامتيازات السيطرة على البحر الســوري التــي أعقبها خطة الارســاليات الأجنبية التي تمهــد للتنوع المتنافــر والمتناقض داخل المجتمع الســوري بحيث تزداد مشاريع نشوء جماعات مذهبية وطائفية تطالب بالاســتقلال والحكم الذاتي والتي تحولــت الى كيانات مهــدت للتجزئة، لذلك لم تجد معاهدة ســايكس بيكو صعوبــة في التطبيق، لأن الارساليات الأجنبية كانت حضرّ ت مجموعات الطوائف للقبــول بالتجزئة. تمخضت هــذه الخطط عن خطط جديدة تخدم المصالح الأوروبية فكانت خطة إنشاء الدولة اليهودية في فلسطين، والتي ستكون قاعدة دولتهم التي ستمتد من الفرات الى النيل. وبهذه الخطة تكون ضمنت أوروبا سقوط سوريه الى الأبد.

نظر الأوروبيون الى ســوريه الطبيعية على انها بلاد الذهب واللبن والعســل لذلك كانت هدفــا لكل الأنظمة الغربية وكانت الســبب الأساسي في الحروب الصليبية، وكان تمجيــد ســوريه في كتابات الغربيــين تحفيزا للأوروبيين وتشويقا لهم للهجرة الى سورية ولا يهم ان تكون هجرة منظمة او غير منظمة.

أرض الميعاد في الوعود الأوروبية.

يذكــر بعض المؤرخين أن نابليــون بونابرت حين احتل مصر ســنة 1798أصدر حينها بيانا دعا فيه اليهود الى مساعدته في حملته مقابل دعمهم في الوصول الى أرض الميعاد.

انتشرت شائعات في المجتمعات اليهودية في أأوروبا عن جيش يتأسس في شــبه الجزيرة العربية من اليهود وينطلق للسيطرة على فلسطين.

انعقد في بال المدينة الســويسرية المشــهورة ثلاثة مؤتمرات لليهود خلال ثلاث ســنوات وبرئاسة تيودور هرتزل اليهودي النمســاوي الذي يعتبر مؤسس الحركة الصهيونية في العالم، وكان أهمهــا المؤتمر الأول الذي انعقد عام 1897والذي اتخــذ فيه قرار العودة الى أرض الميعاد برعاية أوروبية خاصة المملكة المتحدة البريطانية ومســؤولية الحركــة الصهيونية. بلغ عــدد المندوبين المشــاركين الذين يمثلون جمعيات يهودية او مؤسسات اقتصادية وسياسية يهودية 204مندوبا. وسبق انعقاد المؤتمر هجرة لأشــخاص يهود الى فلســطين منذ العام 1882. 

وعد بلفور 2تشرين الثاني 2017

تعتبر الرسالة التي أرسلها وزير الخارجية البريطانية الى اللورد ليونيل روتشيلد أحد زعماء الحركة الصهيونية أول خطوة عملية يتخذها الغرب لإقامة الكيان اليهودي في فلسطين.

جاء في الرســالة: أن حكومة صاحب الجلالة تنظر بعين العطف الى تأسيس وطن قومي للشعب اليهودي في فلسطين وستبذل قصارى جهدها لتحقيق هذه الغاية.

ويذكر انه من أســباب هــذا الوعد اســتنفار اليهود للضغط على الولايات المتحــدة وإقناعها بدخول الحرب الى جانب المملكة المتحدة البريطانية.

لقد أقلق الوجود اليهودي الرافض للتفاعل مع السكان الأوروبيين والذي بدأ يراكم رأس المال في خزائنه بوسائل غير شرعية "كالربا" وبعــد المواجهة التي حصلت بين ألمانيــا واليهود والتي حولها اليهــود الى قميص عثمان يســتعملونه للضغط على الدول الأوروبيــة، هذا القلق أخرج حل الدولة اليهودية الذي يحقق مصالح للطرفين.

ويجب ان نذكر هنا أنه لولا اتفاقية ســايكس بيكو ما كانت الدولة اليهودية في فلسطين.

لا شك انه كان يوجد إرادة مشتركة بين الطرفين لإنشاء الوطن القومي لليهود في فلسطين ولكن الدول الأوروبية هي التي تحكمت وادارت وســاهمت وســهلت تنفيذ المشروع.

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة