اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الاسلامية عملياتها ضد مواقع وتجمعات العدو الاسرائيلي، عند الحدود المتاخمة لفلسطين المحتلة، وذلك دعما للشعب الفلسطيني.

وفي السياق، أعلنت المقاومة في بيان لها انه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردًا على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدتي يحمر شقيف وكفرتبنيت، قصف مجاهدونا مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة كريات شمونة بصلية من صواريخ الكاتيوشا".

وردا على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، "استهدف المجاهدون مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة شلومي بالأسلحة المناسبة.‏"

وكانت أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

- موقع راميا بقذائف المدفعية، وأصيب إصابة مباشرة.

ـ موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.

ـ موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة".

تشييع

من جهة ثانية، شيّع حزب الله وجمهور المقاومة الإسلامية في بلدة حولا الجنوبية، الشّهيد على طريق القدس هادي أحمد شريم "حيدر" بمسيرة حاشدة انطلقت من أمام منزل الشّهيد.

وجابت مسيرة التشييع شوارع البلدة، تقدّمتها سيّارات الإسعاف التابعة للدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلاميّة، والفرق الكشفيّة، وردّد المشاركون الّلطميات الحسينيّة، وأطلقوا الهُتافات والصّرخات المندّدة بأميركا و"إسرائيل"، والمناصرة لغزّة وفلسطين والمقاومة.

وأقيمت مراسم تكريميّة للشّهيد على وقع موسيقى كشّافة الإمام المهديّ، تولّت فيها ثُلّة من المجاهدين حمل النّعش الذي لُفَّ بعلم حزب الله، ثم وُضعت أكاليل الزّهر أمامه، لتؤدّي فرقة عسكريّة من المقاومة العهد والقسم للشّهداء بالمضيّ على درب الجهاد والمقاومة، أمَّ بعدها السيد محمد الحسني الصّلاة على الجثمان، لتنطلق المسيرة مجدّدًا تجاه روضة الشّهداء، حيث ووري في الثّرى إلى جانب رفاق الدّرب.

وقد أكد معاون مسؤول منطقة جبل عامل الأولى الشيخ أحمد مراد في كلمته "على مواصلة طريق المقاومة في وجه العدو "الإسرائيلي" ونصرة غزّة وأهلها الصابرين حتى وقف الحرب عليهم".

قصف فوسفوري... وطيران معادٍ

ميدانيا، تعرضت منطقة موقع الدبشة المشرف على مدينة النبطية واطراف النبطية الفوقا لقصف مدفعي بالقذائف الفوسفورية المحرمة دوليا ومصدرها مرابض العدو الإسرائيلي داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة، في محاولة من العدو لاشعال حرائق في الاحراج المحيطة بالمنطقة.

وتعرضت بلدة يحمر الشقيف لقصف مدفعي عنيف بالقذائف الحارقة والفوسفورية. وسقطت قذائف بين المنازل في حي عريض قلعة الشقيف وادى الى وقوع عدد من الاصابات بين المواطنين وتسبب ايضا باضرار في المنازل وتحطم زجاج الكثير من المنازل في مختلف احياء البلدة.

كما طاول القصف اطراف بلدة ديرسريان، ومحيط ثكنة الجيش في النبطية الفوقا واطراف كفرتبنيت وتسبب بحرائق في الاحراج.

وكانت تعرضت أطراف الهبارية وراشيا الفخار في قضاء حاصبيا واطراف بلدة راميا لقصف مدفعي اسرائيلي من الاعيرة الثقيلة.

ونفذ الطيران الحربي الاسرائيلي عدوانا جويا حيث شن غارة مستهدفا مرتفعات كسارة العروش في منطقة اقليم التفاح. وشن غارة أيضاً على الجبل الرفيع في جبل الريحان في منطقة جزين.

وفي وقت سابق، شنّت مسيّرة إسرائيلية غارة على بلدة مركبا قُرب مركز لإسعاف "كشافة الرسالة الإسلامية". وقد أصيب أحد المسعفين جرّاء الغارة.

وكان الطيران الحربي الاسرائيلي أغار منتصف ليل أمس الاول، على أطراف بلدة طيرحرفا، ما ادى الى وقوع اضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية.

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة