اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أشارت مصادر الثنائي الى أن وجود الحرب قد يؤثر على بعض إجراءات واحياءات عاشوراء، خاصة في المناطق الجنوبية، ولكنه لن يُثني احداً عن إحياء الذكرى، وبعزم أكبر، وتُشير المصادر إلى أن الثنائي أحيا الذكرى في ظروف أصعب يوم كان الارهاب متبرصاً بلبنان وأهله، مشددة على أن الإجراءات الأمنية ستكون مشددة في محيط المجالس، وفي الضاحية الجنوبية ستكون ظاهرة منذ ساعات العصر حتى منتصف الليل تقريباً.

وتكشف المصادر أن حركة أمل اتخذت قراراً أولياً هذا العام بإلغاء المسيرات العاشورائية المركزية، لأن مسيرات كهذه كانت تحتاج الى "نقل" المشاركين من قراهم الى مكان المسيرة، وبسبب ما يجري في الجنوب كان الخيار عدم تنظيم هذه المسيرات التي عادة ما كانت تحصل في الأيام الثلاثة الاخيرة من الذكرى، مع قرار بتكثيف المسيرات المحلية داخل القرى والبلدات، وعلى رأسها الجنوبية، أما حزب الله فقرر انتظار مجريات الحرب قبل اتخاذ قراره بهذا الشأن، مع معلومات عن ان القرار سيكون مماثلا لقرار حركة أمل.


-محمد علوش- "الديار"


لقراءة المقال كاملا اضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/2183710-



الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة