اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تأهل منتخب الأوروغواي إلى نصف نهائي بطولة كوبا أميركا 2024 بتغلبه على البرازيل بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح بعدما فرض التعادل دون أهداف كلمته على مواجهة ربع نهائي النسخة الحالية المقامة في الولايات المتحدة الأميركية.

وصعد منتخب الأوروغواي إلى نصف نهائي كوبا أميركا بقيادة مدربه الأرجنتيني مارسيلو بيلسا ليضرب موعدا مع كولومبيا التي تجاوزت عقبة بنما بخماسية دون رد.

شهد اللقاء حالة طرد من نصيب نايتان نانديز لاعب الأوروغواي في الدقيقة 74 من عمر اللقاء الذي غاب عنه فينيسيوس جونيور لاعب البرازيل للإيقاف.

المباراة اتسمت بالالتحامات البدنية القوية بين لاعبي المنتخبين، وتعرض رونالد أراوخو مدافع الأوروغواي للإصابة في الدقيقة 33 وغادر المباراة.

وحاول منتخب البرازيل الوصول الى مرمى الأوروغواي، ولكن خروج رافينيا كان علامة استفهام بالنسبة لجماهير راقصي السامبا مع تراجع الأداء الهجومي بعد مغادرته.

وتمكن منتخب الأوروغواي من حسم التأهل بضربات الترجيح بعدما سجل فيدي فالفيردي ورودريغو بنتاكور وجيورجيان دي أراسكايتا ومانويل أوغارت بينما أضاع خوسيه خيمنيز.

ولعب سيرجيو روشيت حارس الأوروغواي دور البطولة في ركلات الترجيح بعدما تصدى للتسديدة الأولى التي أطلقها إيدير ميليتاو بينما ساعده القائم في إبعاد تصويبة دوغلاس لويز بينما سجل غابريل مارتينيلي وأندرياس بيريرا للبرازيل.

الأكثر قراءة

نتنياهو اضاف شروطاً جديدة تعطّل الصفقة ورئيسا الموساد والشاباك يعارضانه القوات اللبنانية: انتخاب الرئيس يكون عبر صندوق الاقتراع بمجلس النواب وليس في مكان أخر لقاء بيصور يؤكد على خط المقاومة