اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


أقامت دائرة الجرد في الحزب "الديموقراطي اللبناني" لقاء سياسياً بمناسبة الذكرى الـ 23 لتأسيس الحزب، حضره عددٌ من المشايخ، ممثل رئيس الحزب طلال أرسلان الامين العام للحزب وسام شروف، وممثلين  عن الاحزاب .

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الحزب الديمقراطي اللبناني، ثمّ الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء غزة وشهداء الجنوب اللبناني والحزب الديموقراطي.

ثم القى شروف كلمة قال فيها: "ان العدو خسر الحرب، ولم يحقق انجازا واحدا او هدفا واحدا مما اعلنه، سوى القتل والاجرام، وتدمير المنازل والمستشفيات. وبعد هذه الاشهر الطويلة ها هو يلهث لتحقيق هدنة او وقف لاطلاق النار، آملا ان يستطيع تحقيق في الاتفاق ما لم يستطع ان يحققه بالحديد والنار، واستطاعت المقاومة في غزة ان تبقى صامدة، قابضة على اوراق القوة التي بيدها، وان تلقن العدو درسا تلو الاخر في الاستبسال والصمود. أما في الجنوب، فالتاريخ سيكتب، ان ثلة من المقاومين ابناء الأرض، حطمت جبروت المحتل، ادخلت معايير جديدة، غيرت مفاهيم وارست معادلات بجدارة وحرفية وبسالة وبطولة، فمن هنا من الجرد، تحية اكبار واعتزاز للجنوب واهله ومقاومته عسى ان النصر بقريب".

وختم بالقول: "اليوم نحيي واياكم ذكرى اسميها: ذكرى تتويج تاريخ من الكرامة، ذكرى تتويج تاريخ من العز، ذكرى تتويج تاريخ من الشموخ والاباء، ذكرى تتويج تاريج من الوقوف الى جانب الحق والناس، ذكرى تتويج تاريخ من نظافة الكف، ذكرى، تاريخ من المقاومة والتضحية، اليوم نحيي ذكرى تاسيس حزب الاوادم والاوفياء، اليوم نحيي ذكرى تأسيس الحزب الديمقراطي اللبناني، ففي هذه المناسبة نقول ونؤكد على ثوابتنا، وطنيون، استقلاليون، نؤمن بأن لبنان هو وطن نهائي لجميع ابنائه، عروبيون نعتز بعلاقتنا المميزة بسوريا الاسد، ونؤكد على حسن العلاقة مع الدول العربية، وعلى راسهم دول الخليج، مقاومون ضد الاحتلال بكافة تسمياته، ونعتز بعلاقتنا بالمقاومة".

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة