اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تجتاح موجة حر واسعة النطاق مترافقة بتسجيل درجات حرارة قياسية الساحل الغربي للولايات المتحدة، جراء قبة حرارية فوق ولايتي أريزونا ونيفادا.

ونقلت وكالة "رويترز" عن هيئة الأرصاد الجوية الوطنية قولها: "إن تحذيرات من ارتفاع شديد في درجات الحرارة موجهة إلى نحو 36 مليون شخص، أي ما يقرب من 10 في المئة من سكان البلاد بسبب قبة حرارية فوق كاليفورنيا".

كما أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى أعلى مستوياتها اليومية أو تتجاوزها في ولايات واشنطن وأوريغون وكاليفورنيا وشمال أريزونا ووسط أيداهو.

وقال الخبير في هيئة الأرصاد الجوية الوطنية براين جاكسون: "إن درجات الحرارة ترتفع بما يصل إلى 20 درجة فوق المعتاد في هذا الوقت من العام في أماكن مثل ريدينغ، وهي مدينة في شمال كاليفورنيا سجلت درجات الحرارة بها أعلى مستوى على الإطلاق عند 48 درجة مئوية".

وبحسب خبراء فإن تغير المناخ هو السبب وراء موجات الحر الشديد في أنحاء العالم، متوقعين أن يتسبب ذلك بأحوال مناخية خطرة خلال العقود المقبلة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش دعا في وقت سابق "إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب ما سماه "جحيماً مناخياً".

وذكرت خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي أن الأشهر الـ 12 الماضية كانت الأكثر دفئاً على الإطلاق، على أساس سنوي في أنحاء العالم.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟