اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الاسلامية، عملياتها ضد مواقع وتجمعات العدو الاسرائيلي عند الحدود المتاخمة لفلسطين المحتلة، دعماً للشعب الفلسطيني. وفي السياق، أعلنت المقاومة في بيان لها انه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‏‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة ‏كفرحونة، قصف مجاهدو المقاومة مستعمرة هغوشريم ‏بصلية من صواريخ الكاتيوشا".

وردا على ‏‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة ‏حولا، استهدف مجاهدو المقاومة مبنيين يستخدمهما جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المطلة والمنارة بالأسلحة المناسبة.

وكانت أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

-موقع الراهب بقذائف المدفعية، وأصيب إصابة مباشرة.

-ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيبت إصابة مباشرة".

هذا ونشر الاعلام الحربي مشاهد من عملية إستهداف المقاومة قاعدة "أيلييت" وقاعدة "ميرون" وقاعدة "نيمرا" التابعة لجيش العدو الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة.

نعي

الى ذلك، أعلنت المقاومة في بيان لها انه: "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الشهيد على طريق القدس مصطفى حسن سلمان "أبو حسن" مواليد عام 1991  من بلدة القليلة في الجنوب".

غارات معادية... وتحليق على علو متوسط

ميدانيا، نفّذ العدو الصهيوني سلسلة اعتداءات على القرى الجنوبية، في عدوانه المستمر على لبنان. وقد نفّذ العدو الصهيوني غارة مسيّرة على بلدة قبريخا، ولم تسجل إصابات. كما شنّ غارات على: بلدة رب ثلاثين قرب المدرسة الجديدة وبلدة طلوسة وبلدة حولا، ولم تسجل إصابات.

واستهدفت غارة جوية مزرعة للمواشي في منطقة طورة في منطقة جزين، وافيد عن فقدان راع من أل عمار وأضرار بأكثر من 500 رأس ماعز بعد الغارة على جبل طورة في جزين، قبل ان يتم العثور عليه وهو سوري الجنسية وبحالة جيدة.

كما استهدفت مسيرة سيارة في قضاء صور دون تسجيل إصابات، ودراجة نارية في بلدة القليلة ما أدى الى سقوط جريحين، حيث ما لبث احدهما ان فارق الحياة وهو "م ،ح، س" من بلدة القليلة نفسها فيما الثاني في حالة حرجة".

وقصف العدو بالصواريخ الموجهة منازل في عيتا الشعب،  وبلدات: رب ثلاثين، وكفركلا وبرج الملوك والحمامص، فيما استهدفت طائرة مسيّرة معادية دراجة نارية في بلدة القليلة.

وكان حلق الطيران الحربي الاسرائيلي فوق مدينة بيروت والمتن. اما في مرجعيون، حلق الطيران الحربي أكثر من مرة على علو متوسط فوق القطاع الشرقي. وحلق ايضا على علو متوسط فوق صور وقرى القضاء وبلداته.

اصابة طفل بحروق جراء بالون حراري

كذلك، أصيب طفل بحروق في مختلف انحاء جسده، بسبب بالون حراري من مخلفات الطيران الحربي الاسرائيلي في منطقة عاليه.

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة