اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


أكد وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال هنري الخوري تجديد "الثقة العربية بدور لبنان في المحافظة على حقوق الانسان ومناهضة التعذيب وسوء المعاملة بكل أشكاله وصوره".

كلام الخوري جاء خلال رعايته المؤتمر الاقليمي الذي نظمه مركز "ريستارت"، بدعم من Sigrid Rausing Trust ، وبالتشارك مع مجموعة العمل للوقاية من التعذيب WGTP، والهادف إلى تعزيز مكافحة التعذيب وحقوق الإنسان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال :" إنعقاد هذا المؤتمر في لبنان تحديدا وفي ظل هذه الظروف الصعبة، لا يمكن الا ان يفسر بتجديد الثقة العربية بدور لبنان بالمحافظة على حقوق الانسان ومناهضة التعذيب وسوء المعاملة بجميع اشكاله وصوره"، اضاف: "وانطلاقا من هذه الثقة والدور المهم الذي يؤديه لبنان في الداخل والخارج، وقّعت الدولة اللبنانية على اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة او العقوبة القاسية او اللانسانية او المهنية، وعلى البروتوكول الاختياري الملحق بها وقد اتخذت اجراءات تشريعية مهمة استجابة للموجبات الدولية المترتبة على عاتقها نتيجة هذا التوقيع".

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة