اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


اعتبر رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع تعليقا على أحداث الجنوب الراهنة وارتباطها بتسوية الوضع في غزة، بانه "لا يمكن أن ننتظر الوضع في غزة... وفتح جبهة الجنوب كان خطيئة كبرى وليس خطأ"، ورأى" أن الوضع لا يحتمل أن ننتظر ما سيحصل في القطاع بين "إسرائيل" وحماس، ولا يمكن للحكومة اللبنانية أن تنتظر أكثر لتتخذ تدابير في ما يتعلق بجبهة الجنوب حيث يموت لبنانيون باستمرار".

وسأل جعجع في مقابلة مع "اندبندنت عربية": "لماذا لا تطبق الحكومة القرار 1701 من طرف واحد؟ وأين هي المشكلة إن انتشر الجيش اللبناني في الجنوب مكان انتشار الحزب، وبالتالي نكون بذلك ضمنا أرضنا وضمنا حدودنا؟".

وعلى صعيد الملف الرئاسي، لا يتوافق جعجع مع القائلين إن انتخاب الرئيس المقبل سيكون عبر مجلس نواب 2026، وتابع "نعمل بكل قوانا ألا يصبح هذا الكلام واقعاً وألا ترحل معركة انتخاب الرئيس لمجلس النواب المقبل".

وعما بيد المعارضة أن تفعل في معركة الرئاسة، اوضح انه "ليس لدينا غير المراهنة على النواب الوسطيين بأن ينتخبوا مرشحاً غير محور الممانعة، فمحور الممانعة واضح بموقفه و "فالج لا تعالج"، وسيبقون يعطلون انتخابات الرئاسة حتى يتأكدوا من إيصال مرشحهم وهذا لن يحصل، بالتالي سيستمر الفراغ"، مشددا على "أن الحل الوحيد يكون عبر النواب الوسطيين الذين هم في المنتصف، بأن يروا إلى أين وصلت الأوضاع في موقفهم الوسطي، وبألا يكونوا مع أي فريق لا يوصل إلى أي نتيجة وبالتالي ليس لمصلحة البلاد. ونحن نعمل في هذا الاتجاه ونأمل بأن نحدث تقدماً، مع الأخذ في الاعتبار أننا نواجه صعوبات لأنه وبكل صراحة هناك نواب لا يريدون مواجهة حزب الله".

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة