اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


شهدت محكمة زحلة ومركز النقابة فيها حركة ناشطة، تجسدت بحضور نقيب المحامين في بيروت فادي المصري، والنقيب السابق ناضر كسبار، وأعضاء مجلس النقابة وصندوق التقاعد، ومندوبي المناطق، وعدد من المرشحين وحشد كبير من المحامين.

بدأ اللقاء في مركز النقابة، حيث استقبلت مندوبة النقابة المحامية أمال الحاج البقاعي المحامين، ثم حضر النقيبان مصري وكسبار وأعضاء المجلس واجتمعوا في غرفة النقابة، حيث ألقت البقاعي كلمة ترحيب، وكذلك المصري .

بعدها، انتقل المصري وكسبار وأعضاء المجلس إلى مكتب الرئيسة الاولى القاضية جلنار سماحة، وعقدوا معها اجتماعا للوقوف على مطالبها وما يمكن أن تقدمه النقابة. ثم اجتمعوا مع المدعي العام الاستئنافي القاضي منيف بركات، ثم مع قاضي التحقيق الأول القاضية الرئيسة أماني سلامة.

ثم انتقل المصري وكسبار والمحامون إلى مطعم نمير- البردوني، وألقت البقاعي كلمة مؤثرة فيها المزيد من العاطفة على فقدان المفوض المرحوم منير البقاعي، والذي كان قريباً من جميع المحامين .

كما استذكر المصري المرحوم منير وما كان يجسده من قيم وأخلاق واندفاع ، مشددا "على عدة ثوابت تتعلق بمحبة المحامين لنقابتهم وهو كلام يردده دائماً كسبار، لأن الانتماء الى النقابة هو المعيار وخصوصاً للمرشحين وبعضهم موجود بيننا . والنقطة الثانية هي أن النقابة سلسلة لا تنكسر، وكل نقيب وكل عهد يبني مدماكا أو عدة مداميك. اما النقطة الثالثة فتتعلق بالمحبة والمصداقية والشفافية. فنقابة المحامين هي نقابة القانون، ولكن أيضاً نقابة الحريات العامة وحقوق الإنسان".

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة