اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

فُقد 66 شخصا على الأقل، اليوم الجمعة، في وسط النيبال في انزلاق تربة جرف حافلتين على طريق سريع إلى نهر. وقال مسؤول منطقة شيتوان خيماناندا بوسال لوكالة “فرانس برس” إن “حافلتين، إحداهما تقل 24 راكبا والأخرى تقل 42 راكبا، جرفهما انهيار تربة إلى نهر تريشولي”. وأضاف بوسال أن ثلاثة ركاب تمكنوا من النجاة قبل سقوط المركبتين في النهر، ويتلقون العلاج الآن في المستشفى.

وقال: “لسنا متأكدين من العدد الإجمالي لأن الحافلات ربما أقلت أشخاصا آخرين وهم على الطريق”. وأوضح أن “مياه النهر فاضت ولم يتم العثور على أي شخص آخر بعد”. وقع الحادث على طريق نارايانغات-موغلينغ السريع على بعد نحو 100 كيلومتر غرب العاصمة كاتماندو. وعبر رئيس الوزراء بوشبا كمال داهال عن حزنه إزاء الحادث في منشور على منصة “إكس”. وقال “أوجه جميع الوكالات الحكومية بما فيها الإدارة المحلية للبحث عن الركاب وإنقاذهم”.

وتكثر الحوادث المميتة في الدولة الواقعة في منطقة الهيمالايا بسبب سوء حالة الطرق وعدم صيانة المركبات والقيادة المتهورة. ويصبح التنقل على الطرق أكثر خطرا خلال موسم الرياح الموسمية إذ تؤدي الأمطار إلى انزلاقات أتربة وفيضانات. ومنذ أيام قليلة، قضى 14 شخصاً على الأقل وفقد 9 آخرون جراء فيضانات وانزلاقات تربة تسببت فيها أمطار غزيرة في النيبال، على ما ذكرت الشرطة الأحد الماضي. وحذرت السلطات في النيبال من فيضانات مفاجئة جديدة في عدة أنهر بعد هطول أمطار غزيرة منذ الخميس.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة