اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أثمر مسعى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال محمد وسام المرتضى توافقاً بين وزير الدفاع موريس سليم وقائد الجيش العماد جوزف عون على حل لإشكالية الكلية الحربية، ، وذلك بحسب ما أفادت مصادر "الجديد"، لافتة الى ان الصيغة التي جرى التوافق عليها سبق أن إقترحها وزير الدفاع وتقوم على إجراء دورة ثانية في الكلية الحربية.

وتم التوافق على أن يُطلب من مجلس الوزراء إجراء مباراة إضافية لتعيين 82 تلميذ ضابط اضافي على أن يجري لاحقا إلحاقهم في آن واحد في الكلية الحربية في أواخر تشرين الأول.

وأشارت المصادر الى ان المقاربة التي طرحها المرتضى تنطلق من حاجة الجيش والقوى الأمنية إلى عدد أكبر من الضباط بالرتب الدنيا يزيد بكثير عن 118 تلميذ ضابط الناجحين.

وكشفت ان قائد الجيش أصدر بالأمس كتاباً الى وزير الدفاع اضاء فيه على حاجة الجيش الى تعيين ضباط اضافيين وسيعمد وزير الدفاع الى اصدار كتاب الى مجلس الوزراء وفقاً للاتفاق المذكور.

وأضافت معلومات الجديد ان "وزير الدفاع وحرصاَ على الجيش والمؤسسات الأمنية وإغنائها بالعديد والمستوى وجه كتاباً الى مجلس الوزراء حول تطويع دفعة اضافية من تلامذة الضباط لصالح الكلية الحربية بحيث يتم الحاق الناجحين منهم بالذين نجحوا بالمباراة السابقة ليصار بعد ذلك".

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة