اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


نفذ أصحاب البسطات العاملين في سوق الأحد بطرابلس، اعتصاما امام القصر البلدي قبيل انعقاد جلسة عادية للمجلس البلدي في البلدية، احتجاجا على ازالته ، وذلك في حضور نقيب البسطات سيف الدين الحسامي وحشد من أصحاب البسطات، وانضم اليهم رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق.

وتحدث الحسامي باسم زملائه، مطالبا بمعرفة مصير السوق، وقال: "حضرنا اليوم إلى بلدية طرابلس كونها السلطة المحلية التنفيذية في المدينة، نحن عمال نقابة سوق الأحد في طرابلس بعد تنفيذ حملة ازالة السوق من قبل آليات البلدية وبمؤازرة امنية كبيرة، نشكرهم على ذلك، واعتصامنا ليس موجها ضد البلدية ولا ضد رئيسها، نحن نعرف ان الهم همنا جميعا، والرئيس يمق معنا والى جانبنا، وموقفنا حضاري للتعبير عن وجع لإيجاد حل، نحن كنقابة نطالب بسوق أحد حضاري، ونلتزم بكل الأنظمة والقوانين ونقول للرئيس يمق نحن على استعداد للعمل بإشراف أجهزة البلدية، على ان يفتح السوق ابوابه يوم الأحد فقط".

يمق

وقال يمق "هناك خطة البلدية والقوى النيابية والسياسية في المدينة، ولهذا تمت الإزالة، واستغل البعض لقمة الفقير وبدأ يروج الى اشياء انتم لا ترضون بها، لانه لا أحد يقبل ترويج المخدرات من خلال هذه البسطات، ونحن نعلم انه لا ناقلة لكم ولا جمل بذلك، وليس باستطاعتكم منعها، وهذا ما حصل وأكثر ما حذ في نفوسنا ان الظلم وقع على اناس وانتم منهم، حيث ازيلت بسطاتكم، ولمسنا قبولا منكم، وهذه بادرة جيدة لانكم تحبون البلد وتحبون أولادكم، نحن الأن نعدكم بإيصال مطالبكم الى المجلس البلدي الذي يعقد اليوم جلسات مفتوحة، ولقد وعدت الشيخ سيف بضرورة ايجاد حل حضاري مناسب من قبل المجلس البلدي وإيجاد مكان مناسب على ان يلتزم جميع أصحاب البسطات بالعمل يوم الأحد فقط، من صلاة الفجر وحتى المساء".

وعقب الحسامي بتأكيد "التزام الجميع بالعمل يوم الأحد من كل أسبوع فقط". 

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة