اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


قال وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في بيان، تعليقاً على الحملات التي تستهدف رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي، انّه "من عادة بعض التلامذة في سن الصغر أن يقوم بينهم وبين المدرسة، إدارةً ومعلمين، نفورٌ سببه الصراع الطبيعي بين رصانة الكبار وفهمهم ونزق الصغار وجهلهم، حتى إذا كَبُر هؤلاء تحوّل النفور فيهم محبةً واحترامًا وحنينًا إلى خاليات سنيهم المدرسية."

اضاف "بري مدرسةٌ وطنيةٌ تُعلِّمُ السيادة والوحدة والحريّة والدفاع عن الحقّ وتقبّل الآخر، وسوى ذلك من القيم. وقد اكتسب بفضل ملَكاته الشخصية وطول تمرّسه بالشأن الوطني، حنكةً لا يُرقى إليها، ورحابةَ صدرٍ لا تُضاهى، وقدرةً على ابتكار الحلول في خضم الأزمات، وهو يفعلُ ذلك كلّه من أجل لبنان بأبنائه كافة ومناطقه جميعها دون تمييز".

وتابع "إن كان بري يلقى اليوم نفورًا من بعض السياسيين يتجلّى في مواقف مسيئة وتصريحات قاسية وإشاعات ليست من الحقيقة بشيء، فلا بأس، لأنّ هذه الحال تشبه حال بعض التلامذة مع مدرستهم".

وختم المرتضى: "غدًا سيكبر هؤلاء التلاميذ وينضجون ويتحوّل ذلك فيهم إلى محبةٍ واحترام".

وفي تصريح تلفزيوني، أشار وزير الثّقافة في حكومة تصريف الأعمال ، إلى أنّ "بهمّة قائد الجيش العماد ​جوزاف عون​ ووزير الدّفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال ​موريس سليم​، جنّبنا المؤسسة العسكرية والبلد أمرًا غير مرغوب به".

ولفت، إلى أنّه "كون عون مرشّحًا لرئاسة الجمهوريّة، عليه أن يعمل لمواجهة كلّ الأزمات وحلّها، ليظهر قدرته على حلّ مشاكل البلد"، موضحًا أنّه "يُفترض أن يوافق مجلس الوزراء على مقترح وزير الدّفاع المتعلّق بالكلية الحربيّة، وأن تُجرى المباراة، ولينجح من ينجح في المؤسسة العسكرية. وأكّد أنّنا نتفهّم عدم حضور سليم لجلسة مجلس الوزراء الأخيرة".

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة