اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية، ان يكون الطقس اليوم (الاحد) غائما جزئيا الى غائم أحيانا وانخفاض اضافي وبسيط بدرجات الحرارة مترافقة مع نسبة رطوبة مرتفعة يزيد معها الشعور بالحر وبالتالي ظهور ضباب كثيف على المرتفعات فتسوء معه الرؤية أحيانا، وتكون الأجواء مهيأة لتساقط الرذاذ شمال البلاد بدءا من بعد الظهر، ويبقى التحذير من ارتفاع موج البحر بسبب الرياح الناشطة.

وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس صيفي رطب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين 24 و 32، طرابلس بين 23 و 31، وفي زحلة بين 18 و 34 درجة .

تحذير: نحذر المواطنين من ارتفاع موج البحر ومن تشكل التيارات المائية يومي السبت والأحد وحتى ظهر الاثنين حيث يصل ارتفاع الموج على الشواطئ الشمالية الى متر ونصف.

- الطقس المتوقع في لبنان: الإثنين:غائم جزئيا الى غائم أحيانا وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة، مترافقة مع نسبة رطوبة مرتفعة يزيد معها الشعور بالحر وبالتالي ظهور ضباب كثيف على المرتفعات فتسوء معه الرؤية أحيانا وتساقط الرذاذ شمال البلاد، كما تبقى الرياح ناشطة فيرتفع معها موج البحر .

أما الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ارتفاع إضافي بسيط بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الداخلية، وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة مما يزيد الشعور بالحر، كما يتشكل ضباب محلي على المرتفعات المتوسطة فتسوء معه الرؤية أحيانا.

الأب خنيصر

من جهته، قال الاب ايلي خنيصر المتخصص في الاحوال الجوّية وعلم المُناخ في بوسطن، في تقرير: "سوف يشهد لبنان موجة حارّة بعد الخامس عشر من شهر تموز، وبخاصة بين 18 و 21 بحيث ستلامس درجات الحرارة في بعض المناطق اللبنانية 38 درجة، بينما الساحل فستتراوح بين 32 و 35 درجة بخاصة في شمال لبنان، مع رطوبة ستلامس 90%."

ملاحظة: كل موجة تتخطى فيها درجات الحرارة ال 34-35 درجة تُسمّى بـ "حارة" وكل موجة تتخطى فيها درجات الحرارة ال 40 درجة تُسمى "لاهبة" بسبب تحوّل الهواء الى ساخن مع ارتفاع بنسبة الرطوبة.

في المناطق

شبّ حريق في أعشاب يابسة من الجهة الغربية لقلعة بعلبك الأثرية، وتمكن فريق من المركز الإقليمي للدفاع المدني من إهماده.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة