اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


قال رئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميل عبر منصة "إكس": "لا يمكن لأحد أن يسيطر على التصعيد على جبهة الجنوب، والضرر الذي حل بلبنان كافٍ لإدانة ما قام به حزب الله بفتح هذه الجبهة من دون إستئذان اللبنانيين ومجلس النواب، إسناداً لغزة".

ورأى ان "التصعيد لن يؤدي الى حرب مفتوحة فالاسرائيلي لا يريد الدخول في حرب كبيرة في لبنان وحزب الله لا يريد حربا شاملة مع اسرائيل ولكن اليوم الجميع يلعب بالنار"، لافتا إلى ان "حزب الله يقول انه هو من فتح الجبهة لا نحن او اي أحد اخر فهو أعلن في 8 اكتوبر انه فتح جبهة اسناد لغزة في جنوب لبنان"، مضيفا "هناك المئات من القتلى والاف من الوحدات السكنية المدمرة ولبنان كله متوتر، الاقتصاد والسياحة يتأثران بسبب هذه الجبهة التي فتحت من دون استئذان اللبنانيين ومجلس النواب وبالتالي نحن نحمّل حزب الله المسؤولية في حال التصعيد".

وعن الملف الرئاسي، قال الجميل: "نحن نحاول أن نقوم بواجباتنا في هذا الموضوع ونحن نعلم ان حزب الله لا يريد رئيسا لانه لا يريد في ظل هذه المعركة ان يكون هناك محاور آخر غيره".

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة