اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيون) استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط، بصواريخ ومسيّرات وزوارق، في حين أكدت القيادة الوسطى ألأميركية تدمير 5 مسيرات فوق مناطق الحوثيين.

وفي بيان صادر عن المتحدث العسكري للجماعة، قال يحيى سريع إنه تم استهداف سفينة بنتلي 1 في البحر الأحمر، بعدد من الزوارق والطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية.

وأضاف أن العملية الثانية استهدفت سفينة "كيوس ليون" النفطية في البحر الأحمر "بزورق مسير، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".

العملية الثالثة

ولفت البيان إلى أن العملية الثالثة نفذت بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق في البحر الأبيض المتوسط واستهدفت سفينة "أولفيا" وحققت هدفها بنجاح.

وأشار إلى أن "استهداف السفن لانتهاك الشركات المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، دون ذكر جنسية هذه الشركات".

وتعليقا على ذلك، أكدت القيادة الوسطى الأميركية أن الحوثيين شنوا عدة هجمات على الناقلة "بنتلي" ولا أنباء عن خسائر مادية أو بشرية، كما هاجموا أيضا ناقلة النفط "تشيوس ليون" وألحقوا بها أضرارا لكن دون إصابات بشرية، كما قالت إنها دمرت 5 مسيرات فوق المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وفي تصريحات، أكد مسؤول حوثي رفيع أن العمليات المشتركة بين أنصار الله والمقاومة العراقية تأتي في سياق التنسيق والعمل المشترك لإسناد المقاومة الفلسطينية في غزة ودعم الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة بشعة.


الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟