اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أن بلاده لن تغير موقفها تجاه إسرائيل، "طالما استمرت المجازر والاحتلال وسياسة الإبادة الجماعية في غزة والأراضي الفلسطينية الأخرى".

وشدد أردوغان، بعد اجتماع لمجلس الوزراء في أنقرة، بالقول: "رغم انزعاج الظالمين الذين يتغذون على الدم والدموع والاحتلال، فإننا نقف وسنقف ثابتين إلى جانب فلسطين"، وفقا لدائرة الاتصال الرئاسية التركية.

من ناحية أخرى، أشار أردوغان إلى أن "تركيا لا يمكن حصرها في كتلة واحدة، بروابطها الجغرافية والبشرية والاقتصادية والتاريخية".

وتابع: "لا يمكن أن نسمح لأحد أن يحبسنا في قوالبه الضيقة، نحن لا ندير ظهرنا للشرق من أجل الغرب، ولا نهمل الغرب من أجل الشرق".

ولفت الرئيس التركي إلى أنه "في الفترة التي تكون فيها منطقتنا على حافة الهاوية باستمرار، فإن وضع معادلات جديدة في السياسة الخارجية ليس مجرد خيار، وإنما ضرورة بالنسبة لتركيا".

وأكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم السبت الماضي، رغبة بلاده أن "يتم إعلان وقف إطلاق النار في غزة، في أقرب وقت"، وأن "يتنفس سكان القطاع، الصعداء قليلا".

وقال أردوغان، في كلمة له، إن "ما يحدث في قطاع غزة، منذ 7تشرين الأول الماضي، ليست حربا بل إبادة جماعية صريحة"، حسب وكالة "الأناضول" التركية. 

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟