اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكدت مصادر سياسية ان ترتيب العلاقة بين رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل مطروح منذ فترة، حيث تشهد الأمور نوعا من الاستقرار، بخلاف ما كان يحصل في السابق عندما كانت الأمور تخرج عن السيطرة الكاملة بمقاطعة جلسات مجلس الوزراء، ويمكن كما تقول المصادر ان يكون ذلك انعكاسا لتقارب باسيل - بري، حيث يمكن لرئيس مجلس النواب نبيه بري ان يؤدي دورا محوريا في هذا السياق.

ومع ان ثمة من يربط بين تقارب ميقاتي وحسابات سياسية تتعلق بالتيار، ومنها التمديد الثاني لقائد الجيش، تؤكد مصادر مطلعة ان "لا عودة للتيار الى الحكومة، إلا مع تراجع ميقاتي عن مخالفات وارتكابات معينة جرت".

بالمقابل، ترى مصادر سياسية ان العودة الى الحكومة تحتاج الى ترتيبات معينة، فالواضح ان النائب جبران باسيل لديه حسابات، اذ يسعى الى دور في المعادلة السياسية والرئاسية المقبلة، وفي إطار مراجعة التيار للتحولات السياسية بعد انتهاء حرب غزة، على صعيد رئاسة الجمهورية والتعيينات الأمنية والحصص في إدارات الدولة في العهد المقبل.

ابتسام شديد - "الديار"

لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط الآتي:
https://addiyar.com/article/2185845

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة