اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


فيما تتواصل اعمال التصعيد على جبهة الجنوب اللبناني مع العدو الاسرائيلي، حقق حزب الله امس انجازا تاريخيا كبيرا على صعيد الصراع مع العدو الاسرائيلي ، حيث تمكن من ارسال الهدهد رقم 3 مخترقا المجال الجوي لقاعدة "اسرائيلية".

ونشر الاعلام الحربي في "المقاومة الاسلامية" فيديو جديدا لـ "الهدهد 3" وبعض مما رجع به، وتضمن مشاهد حديثة لمواقع صهيونية حساسة. واعلن الاعلام الحربي في حزب الله في بيان الى انه "بالإضافة إلى ما سبق وكشف عنه فيلما الهدهد 1 و2 من قدرات عالية ‏للمقاومة على التصوير والاستطلاع، وفشل أنظمة العدو في الكشف عن ‏الطائرات المسيّرة، ودقّة المعلومات التي حصلتها عن المواقع الحساسة، ‏وبالتالي قدرة الهجوم على هذه المواقع، وقصور نظام القبة الحديديّة ‏ومقلاع داوود، وقدرة التكيّف مع تكتيكات العدو، والتأثير النفسي ‏والاستراتيجي عليه، فضلاً عن الإعلان عن الجاهزيّة التامة للحرب ‏والرد على التهديدات الخارجيّة، أظهرت عمليّة الهدهد الجديدة أن المشاهد التي تم عرضها تم تصويرها بتاريخ ٢٣ تموز٢٠٢٤".

‏واكد بيان الاعلام الحربي أن "المشاهد تظهر أهميّة القاعدة الجوية المستهدفة، إذ تعتبر من أهم القواعد الجوية في كيان ‏العدو، وهي القاعدة العسكرية الجوية الوحيدة في الشمال، وتشمل رفوف من كل الاختصاصات الجوية: الاعتراض، الإنزال، الهجوم، وربما تكون المرة الوحيدة في تاريخ كيان العدو تقوم طائرات باختراق المجال الجوي لقاعدة جوية أساسية".

وشدد على ان "توقيت نشر هذا الشريط المصور مرتبط بشكل وثيق بتوقيت زيارة نتنياهو إلى واشنطن، وإلقائه خطاباً اليوم بتاريخ 24/7 أمام الكونغرس، حيث من المفترض أن يظهر بطولاته، ويعلن مواقفه حول غزة ولبنان وسائر جبهات الاسناد".

وأكد ان "ظروف نشر هذا الشريط بعد قيام العدو بقصف ميناء الحديدة وفي ذروة الاستنفار "الإسرائيلي"، مرتبط بالواقع الميداني على مستوى جبهات الاسناد كافة لا سيما الجبهة اليمنية، حيث أنه في ذروة الإستنفار "الإسرائيلي" وتوقعه قيام ‏الإخوة اليمنيين بقصف مواقع هامة، وبالتالي تشغيله منصات الاعتراض وأجهزة الرصد، إستطاعت المقاومة إدخال الطائرة ‏دون أن يلحظها العدو، فضلاً عن أن يتمكن من اسقاطها.‏

وشدد الاعلام الحربي على ان "الرسالة التي أرادت أن توصلها المشاهد التي تم التقاطها، أنّ ‏المقاومة لا تخشى العدو، وهي ماضية في جمع المعلومات التي تحتاجها ‏في مواجهة الإرهاب الإسرائيلي، وقد أظهرت قدرتها على الوصول إلى ‏أي نقطة تريدها، مؤكدة أن ما تصوره قادرة على ضربه، متعمّدة بهذه ‏الرسالة إذلال العدو وتمريغ أنفه في التراب في توقيت مهم للغاية".

ولفت البيان الى ان "هذه المرة الأولى في تاريخ الكيان التي يجري فيها إختراق المجال الجوي لقاعدة جوية صهيونية، وانه على الرغم من الاستنفار العالي داخل الكيان الصهيوني وتوقعه هجمات من اليمن تمكنت المقاومة من إرسال الطائرة". وأكد "ان المقاومة من خلال "الهدهد3، تمكنت من تضليل الدفاعات الجوية وأجهزة الرصد والاستطلاع والعودة بالصور المطلوبة للقاعدة الجوية".

العدو زاد من وتيرة عدوانه

وكانت طائرات العدو قد شنت غارات متواصلة على قرى الجنوب اللبناني، وقد زادت من وتيرة الاستهدافات بعد الاعلان عن الهدهد 3، كرد انتقامي وحشي، حيث استهدفت الغارات بلدات كفرشوبا، كفركلا، حولا - حي المرج وبئر المصلبيات، كما شنت غارة استهدفت منزلاً في بلدة كفرحمام، ما ادى الى تدميره بشكل كامل.

وشن طيران العدو غارة على بلدة طيرحرفا في قضاء صور، واستهدفت منزلاً في البلدة بصاروخين ودمرته تدميراً كلياً. 

الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت