اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت شركة "ميتا" عن إطلاق نموذج Llama 3.1 الجديد للذكاء الاصطناعي، والذي سيوفر للمستخدمين قدرات مميزة في معالجة البيانات.

وتبعا للمعلومات التي أوردتها "ميتا" فإن Llama 3.1 طوّر ليكون نموذج ذكاء اصطناعي مفتوح المصدر، ليتمكن المبرمجون والمطورون من تطوير قدراته وميزاته في معالجة مختلف أنواع البيانات.

وأشار الخبراء في الشركة إلى أن النموذج الجديد للذكاء الاصطناعي يعتبر أكثر تطورا من نموذج Llama 3.0 الذي أعلن عنه قبل بضعة أشهر، والذي استخدم في تطويره أكثر من 400 مليار رمز وأكثر من 16000 ألف مسرّع Nvidia H100.

ومن جهته أشار الرئيس التنفيذي لـ"ميتا" مارك زوكربيرغ إلى "أن Llama 3.1 يتفوق من حيث الأداء على نموذج GPT-4، وبحلول نهاية العام الجاري قد يصبح هذا النموذج أكثر نموذج ذكاء اصطناعي مستخدم في العالم".

وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن مساعد Meta AI الذكي المدعوم ببرمجيات Llama للذكاء الاصطناعي، والذي طرحته "ميتا" ، أصبح متاحا للمستخدمين في 22 دولة، منها الأرجنتين وتشيلي وكولومبيا والإكوادور والمكسيك وبيرو والكاميرون، وبالإضافة إلى اللغة الإنكليزية أصبح هذا المساعد يدعم لغات، مثل الفرنسية والألمانية والهندية والإيطالية والبرتغالية والإسبانية.

الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت