اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شكلت المفوضية الأوروبية مجموعة عمل خاصة استعداداً لاحتمال عودة الرئيس الأميركي السابق، مرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، إلى البيت الأبيض، والتي قد تنطوي على تغييرات جذرية في سياسة واشنطن بشأن أوكرانيا، وفق ما نقلت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية عن مصادر.

وقامت بروكسل باتخاذ هذه الخطوة بسبب قلقها من أن يقوم ترامب، في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بفرض رسوم جمركية عالية على الواردات من الاتحاد الأوروبي، ووقف الدعم العسكري والمالي لكييف، وإجبار أوكرانيا على الموافقة على (إنهاء الصراع) حسب شروط روسيا.

كما أضافت المصادر أن الاتحاد الأوروبي يشعر بالقلق أيضاً من احتمال أن يقوم ترامب بسحب الولايات المتحدة من حلف الناتو أو تغيير ميثاق الحلف بشأن الدفاع الجماعي للدول التي، في رأيه، تخصص مبالغ قليلة جداً على الاحتياجات العسكرية، وفقاً لوكالة "تاس".

يشار إلى أنه من المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأميركية في 5 نوفمبر.

وكان من المفترض أن يمثل الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئيس الحالي جو بايدن.

لكن بعد أدائه الذي وصف بـ"الكارثي" في المناظرة مع منافسه مرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، ازدادت دعوات الحزب الديمقراطي لحث بايدن على الانسحاب.

فقرر بايدن الانسحاب في 21 تموز، وأيد ترشيح نائبته كامالا هاريس لمنصب الرئاسة.

الأكثر قراءة

العثور على 6 جثث لأسرى لدى حماس مقتولين يُحدث زلزالاً في «إسرائيل» الشارع يتحرّك ضدّ حكومة نتانياهو... ونقابة العمّال تعلن الإضراب الشامل