اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


زار المدير العام لوزارة الاقتصاد والتجارة الدكتور محمد أبو حيدر ترافقه رئيسة مصلحة حماية المستهلك في الشمال لمى علم الدين، مدينة البترون.

وكان محطة في دار البلدية، حيث عقد لقاء مع رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون ورئيسِ بلدية البترون مرسيلينو الحرك في حضور نائب رئيس الاتحاد نصر فرح وعدد من رؤساء البلديات، رئيس جمعية تجار البترون وقضائها المهندس جلبير سابا، أصحاب المولدات الخاصة والمؤسسات التجارية في مدينة البترون.

وتم البحث في ملف ضبط المخالفات في ما يتعلق بتسعيرة المولدات الخاصة والأمنين الصحي والغذائي.

وشدد الحرك على "ضرورة الالتزام بتسعيرة المولدات الخاصة المحددة من وزارة الطاقة"، مؤكدا "التعاون والتنسيق بين السلطات المحلية والوزارات المعنية بأمن المواطن اجتماعيا واقتصاديا وصحيا وغذائيا."وقال: "لا نسمح بأي مخالفة تتناول المواطن خصوصا لجهة احتساب تسعيرة المولدات الخاصة للمنازل السكنية ونحن جاهزون لاتخاذ الإجراءات اللازمة والمطلوبة في هذا المجال باعتبار أننا بتعاوننا نتمكن من معالجة كل المشاكل وضبط المخالفات على كافة المستويات وبذلك نتوصل إلى بناء وطن كما نريد".

واستمع ابو حيدر إلى عرض من رئيس جمعية التجار حول واقع المؤسسات التجارية.

ودعا رئيس الجمعية إلى الأخذ في الاعتبار "الأوضاع الراهنة التي يمر بها القطاع التجاري".

كما عرض رؤساء البلديات للمشاكل التي تواجههم في عملية تشغيل المولدات خصوصا في المنطقة الجردية ومسألة انعكاس أعداد الاشتراكات وتفاوتها بين الصيف والشتاء بالاضافة إلى التباعد في المسافات.

واستمع ابو حيدر أيضا إلى أصحاب المولدات وبعض المطالب والشكاوى المتعلقة بالتشغيل واحتساب التسعيرة.

وقال ابو حيدر: "جئنا اليوم إلى هذه المدينة، لنؤكد أننا دائما بجانب المستهلك والمؤسسات معا بغض النظر عن الاوضاع التي نعيشها. لطالما عملنا لتحفيز المواطنين للمزيد من الثقة في مجتمعنا ومؤسساتنا ووطننا وهذه الثقة لا تعرف سبيلا إلا اذا عرفنا كيف نراكمها من خلال حماية المستهلك والمؤسسات لكي تعطي وتوظف وتؤمن فرص العمل وكل ذلك تحت سقف القانون لكي نقدم الصورة الجميلة عن لبنان. علينا أن نتفق على تطبيق القانون، نحن لا نقبل إقفال المؤسسات كما لا نقبل مخالفة القانون وهدفنا هو التصحيح لا الاقفال".

الأكثر قراءة

حماس تنعي رسميا السنوار والحية: لا افراج عن الرهائن دون انسحاب كامل لجيش الاحتلال من غزة ميلوني من بيروت: استهداف «اسرائيل» لليونيفيل غير مقبول ومعنويات القوات الدولية مرتفعة غالانت راهن على اقامة المنطقة العازلة باسبوع لكن حنكة المقاومة القتالية فاجأت العدو