اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت الدفاع الروسية اليوم الخميس أن قواتها منعت الوحدات الأوكرانية من إحراز تقدم في المناطق الحدودية لمقاطعة كورسك خلال اليوم الماضي، وتواصل تدمير القوات والمعدات العسكرية للعدو.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها: "تواصل وحدات مجموعة قوات "الشمال"، بالتعاون مع هيئة الأمن الفيدرالية الروسية، تدمير التشكيلات المسلحة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقتي سودجينسكي وكورينفسكي في مقاطعة كورسك، المتاخمتين مباشرة للحدود الروسية الأوكرانية".

وأكد البيان أن القوات الروسية "لم تسمح للعدو بالتقدم" في كورسك، وأنها تحبط محاولات بعض الوحدات الأوكرانية للتوغل في عمق الأراضي على محور كورسك.

وأضاف البيان أن الجيش الروسي ينفذ غارات جوية على قوات الاحتياط المتقدمة للقوات الأوكرانية في مقاطعة سومي.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن القوات الأوكرانية خسرت نحو 400 عسكري و32 مدرعة على محور كورسك خلال آخر 24 ساعة، بينما بلغ إجمالي خسائر العدو منذ بدء الأعمال العدائية صباح الثلاثاء نحو 660 عسكريا و 82 قطعة من المدرعات، بينها 8 دبابات و12 ناقلة جند مدرعة و6 عربات مشاة قتالية و55 مركبة قتالية مدرعة ومركبة هندسة عسكرية.

وأعلنت سلطات كورسك اليوم أن الهجوم الأوكراني على المقاطعة أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين، فيما تم إجلاء نحو 3000 شخص إلى مناطق آمنة.

الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...