اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أبصرت لجنة ادارية جديدة للاتحاد اللبناني للـ"أم أم آي" (MMA) النور بعد الانتخابات التي جرت بحضور مندوبي وزارة الشباب والرياضة المحامي ابراهيم الشويري وسوسن عز الدين في مقر الاتحاد في بيروت.

ولم تأت الانتخابات بالتزكية بل جرت "معركة" انتخابية بين 18 مرشحاً لملء المقاعد ال11 التي تتألف منها اللجنة الادارية للاتحاد.

شاركت في التصويت تسعة اندية من تسعة يحق لها التصويت وبالتالي تأمّن النصاب. وجاءت نتيجة التصويت كالآتي :

-الفائزون: فاليريا جاليكيان (8)، احمد حازر (8)، سهى عاشور (7)، روجيه نعيمة (6)، جوديت معلوف (6)، وسام ابي نادر (6)، فاروجيان كيشيشيان (5)، لؤي قبلاوي (5)، محمد فخر الدين (5)، خالد قصاص (5) وحسن نور الدين (5).

-الخاسرون: سيرج سعد (4)، هشام البستاني (4)، حسن جزيني (4)، ريكاردو بشير (4)، خالد المقداد (4) ومحمد المغربل (4).

وبعد انتهاء العملية الانتخابية والفرز عقد الأعضاء الفائزون جلسة توزيع المناصب وجاءت النتيجة كالآتي: احمد حازر (رئيساً)، لؤي قبلاوي وخالد قصاص وفاليريا جاليكيان (نواب الرئيس)، وسام ابي نادر (اميناً عاماً)، سهى عاشور (امينة عامة بالوكالة)، فاروجيان كيشيشيان (اميناً للصندوق)، روجيه نعيمة (محاسباً)، محمد فخر الدين وحسن نور الدين وجوديت معلوف (اعضاء مستشارين).

اذاً دخل اتحاد الـ "أم أم آي" في عهد لجنة ادارية جديدة برئاسة احمد حازر الناشط في عالم ألعاب القوى والذي خلف الرئيس السابق محمد داغر وفي عهد نائب رئيس الاتحاد الدولي وامين عام الاتحاد اللبناني وسام ابي نادر الذي بقي في منصبه كأمين عام .

وسبق الانتخابات عدة محاولات لاجراء توافق بين المتخاصمين خاصة بين نائب الرئيس السابق حسن جزيني وبين ابي نادر وقاد محاولات "رأب الصدع" المحاضر الأولمبي الدولي "النشيط" جهاد سلامة لكن المحاولات لم تصل الى خاتمة سعيدة بل استمر الخلاف وليحتكم الجميع الى الانتخابات بعيداً عن التوافق هذه الانتخابات التي أتت برئيس جديد هو احمد حازر بدلاً من محمد داغر الذي لم يترشح في وقت استمر ابي نادر في منصب الأمين العام مع العلم ان ابي نادر ابن رياضة ال "أم أم آي" وكان هو مهندس الفوز بشكل كبير.

ولطالما كانت انتخابات اتحاد ال"أم أم آي" تاريخياً تجري بالتزكية وآخرها التي جرت عام 2020 والتي اتت بمحمد داغر رئيساً مع العلم ان خليل نصور سبق له ان ترأس الاتحاد لسنوات عدة قبل ان يتخذ وزير الشباب والرياضة السابق محمد فنيش قرار الغاء اللعبة في لبنان(عام 2017) بـ"حركشة " من شخصين لكن الوزيرة السابقة فارتينيه اوهانيان اعادت الحياة عام 2020 الى اللعبة القتالية التي تكتسب شعبية كبيرة في لبنان والعالم.

لكن في السنوات الاخيرة وقع خلاف بين نائب الرئيس حسن جزيني والأمين العام وسام ابي نادر وصل الى القضاء ولن ندخل في تفاصيله خاصة مع قضية استجدت منذ اقل من شهر مع محاولات عدة لسعاة الخير لحلحلة الموضوع لكن الأمور لم تصل الى خاتمة سعيدة فكان التوجّه نحو اجراءات انتخابات ليفوز ابي نادر على جزيني في عملية ديموقراطية وليدخل الاتحاد في عهد الثنائي حازر-ابي نادر.

عندما التقيتُ ابي نادر منذ شهر كان هذا الشاب متفائلاً بفوزه مع حلفائه في "معركة" ال"أم أم آي" فنجح في رهانه و"هندس" العملية الانتخابية ورص صفوف الحلفاء ضد اللائحة التي شكلها حسن جزيني مع العلم ان محمد داغر تابع مجريات الانتخابات عبر الهاتف لحظة بلحظة وغاب عن الجلسة الانتخابية.

ولقد كان وسط الألعاب القتالية في لبنان ورياضة ال"ام أم آي" على علم بالتجاذبات التي حصلت بين 2020 و2024 خاصة مع استقالة نديم ناصيف وغيره وغياب عدد من الاعضاء عن حضور الجلسات فكانت "الكيمياء" مفقودة تماماً وكان الجميع يعلم ان الحل سيكون باجراء انتخابات بين لائحتين ولكل طرف حساباته.فأبي نادر يريد اعادة اعتباره بعدما تم تهميشه وجزيني يريد الظهور انه الاٌقوى على ساحة ال"أم أم آي" فكانت الغلبة لأبي نادر الذي بات "الرجل القوي" في الاتحاد لولاية اربع سنوات.

طويت صفحة انتخابات اتحاد ال"أم أم آي" ،وهو اتحاد غير اولمبي، بفوز اللائحة المدعومة من وسام ابي نادر في انتخابات ديموقراطية رضخ لها الجميع وغاب ابن اللعبة علي حماده عن الترشح بينما نجح لؤي قبلاوي ابن رئيس اتحاد المواي تاي سامي قبلاوي(الذي تربطه علاقة سيئة بجزيني) في الدخول الى "جنّة" الاتحاد بتخطيط من ابي نادر.كما لوحظ خسارة هشام البستاني الذي سبق ان كان عضواً في عهد الرئيس خليل نصور.

ومع توالي انتخابات اتحادات الرياضات القتالية ومع اجراء انتخابات ال"أم أم آي" السبت الفائت بفوز الثنائي حازر- ابي نادر وانتخاب علي فواز رئيساً لاتحاد الكيوكوشنكاي وانتخاب فريدي كيروز رئيساً لاتحاد التزلج والبياتلون ستكر سبحة انتخابات الاتحادات القتالية وغير القتالية مع توّقع ان تأتي انتخابات معظم الاتحادات بالتزكية والبعض االقليل بـ"معركة" ومنها اتحاد رياضة قتالية .

الأكثر قراءة

تخبّط «إسرائيلي» في التعامل مع جبهة الشمال لودريان في بيروت قبل نهاية الشهر الجاري: ... لا حلول جاهزة! القوات اليمنية تقصف «يافا»... والدفاعات «الإسرائيليّة» تخفق باعتراض الصاروخ