ذكرت “بوليتيكو” أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عرض على الاتحاد الأوروبي شراء النفط والغاز الأميركيين بقيمة تريليون دولار حتى نهاية رئاسته، مقابل تخفيض الرسوم الجمركية الأميركية.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول رفيع المستوى في البيت الأبيض قوله: “في البداية كانت الأرقام واقعية إلى حد ما، ثم قال الرئيس: “أعتقد أنه يجب عليكم شراء (موارد الطاقة) بقيمة 1 تريليون دولار خلال فترة (رئاستي)”. في النهاية استقروا على 750 مليار دولار، على الرغم من أن هذا المبلغ قد يبدو ضخما بالنسبة لكم”.
وذكرت الصحيفة في الوقت ذاته أن الاتحاد الأوروبي يحاول تخفيف الانتقادات تجاه التزاماته بشراء موارد الطاقة الأميركية بقيمة 750 مليار دولار خلال 3 سنوات، حيث أن حتى هذا المبلغ المخفض أثار قلق المحللين السوقيين وأنصار أجندة “الطاقة الخضراء”. كما ورد في مذكرة تفسيرية وزعها مسؤولو المفوضية الأوروبية، فإن المبلغ النهائي تم تحديده بناء على “تقييم دقيق ومدروس”، وشمل أيضا استثمارات في تكنولوجيا الطاقة والطاقة النووية وقطاع الخدمات في هذا المجال.
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
00:06
أكسيوس عن مسؤول أميركي: ترمب أجرى الاتصال مع نتنياهو
-
23:55
القناة ١٢ الإسرائيلية: ترمب ونتنياهو يجريان الآن محادثة هاتفية
-
23:43
مصدر إيراني رفيع للميادين: لقد أكدت إيران مرارا أنها لن تترك أصدقاءها في لبنان وحدهم وهذا التزام لن نتراجع عنه
-
23:43
مصدر إيراني رفيع للميادين: نكرر بأن وقف إطلاق النار يجب أن يشمل جميع الجبهات في المنطقة وخاصة لبنان وهذا شرط لن نتنازل عنه
-
23:43
مصدر إيراني رفيع للميادين: نؤكد من جديد وبشكل حازم أنه في حال تكرار أي خطأ في الحسابات من قبل التحالف الأميركي الصهيوني فإن المنطقة ستواجه مستوى جديدا وعاليا من النار
-
23:42
مصدر أمني إيراني رفيع المستوى للميادين: لقد كنا وجهنا التحذيرات اللازمة بخصوص انتهاك أي اتفاق لوقف إطلاق النار إلى التحالف الأميركي الصهيوني ولقد نفذناه
