اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت وزارة الصناعة الكورية الجنوبية عن انتهاء شركة ASML الهولندية من بناء مصنع جديد في مدينة هواسيونغ، الذي سيعمل كمركز تعاون بين الشركة الهولندية وشركات تصنيع الرّقائق الكورية مثل سامسونغ وإس.كيه هاينكس.

المصنع الذي يمتد على 16 ألف متر مربّع سيكون مركزًا رئيسيًّا لتصنيع معدات الرّقائق الإلكترونية في آسيا.

يُسهم المصنع في تعزيز سلاسل التّوريد لصناعة أشباه الموصلات بكوريا ويشمل مركز إصلاح لإعادة تصنيع المعدات المتقدّمة مثل أنظمة الطباعة الحجريّة بالأشعة فوق البنفسجيّة القصوى (EUV).

كما سيضمّ مركز تدريب لنقل التّقنيات المتطوّرة.

تُعدّ ASML أكبر شركة عالميّة في تصنيع المعدات المتعلّقة بصناعة الرّقائق باستخدام تقنيات متطوّرة جدًّا.

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!