اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تنطلق اليوم قمّة مجموعة العشرين في جوهانسبرغ جنوب إفريقيا، وسط غياب عدد من القادة البارزين، من بينهم الرؤساء دونالد ترامب، فلاديمير بوتين وشي جين بينغ، وسط توقّعات بمناقشات حادّة حول خطّة السلام الأميركية بأوكرانيا.

تُركّز القمّة على قضايا التّضامن العالميّ، تخفيف ديون الدول الناشئة، التّحول العادل في قطاع الطّاقة، حماية المناخ وضمان الأمن الغذائيّ.

في أوكرانيا، أعلن رئيس مجلس الأمن القوميّ رستم عمروف استعداد بلاده لإجراء محادثات مع واشنطن بسويسرا لمناقشة خطّة السلام، فيما شكّل الرئيس فولوديمير زيلينسكي وفدًا للمفاوضات مع موسكو وواشنطن.

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!