اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت شركة "أورانو" الفرنسية للوقود النوويّ أنّ شحنة من اليورانيوم نُقلت الأسبوع الماضي من منجم "سومير" المُصادَر في شمال النيجر، شكّلت مخاطر جسيمة على السلامة والأمن، مُحذّرةً من احتمال تحويل مسار المواد المشعّة وانتهاك قواعد النّقل الدوليّة.

أوضحت الشركة أنّها علمت عبر تقارير إعلاميّة بخروج قافلة تحمل مركّز اليورانيوم من موقع "أرليت"، مؤكّدةً أنّها لم تشارك في عمليّة النّقل ولا تعرف وجهتها أو المشتري.

نُقل نحو 1050 طنًّا من الموقع، فيما امتنعت حكومة النيجر عن التّعليق.


الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!