نشرت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) الأحد وثائق تُظهر تواجد عسكريين مصريين في مقر القيادة الأميركية بمدينة كريات جات، جنوب كيان الاحتلال، على مقربة من قطاع غزة، خلال الشهر الماضي، وفق ما نقلت قناة "كان الإسرائيلية" الرسمية.
وأشار التقرير إلى أن المقر يضم حاليًا ممثلين عن الأردن ومصر والإمارات العربية المتحدة، إلى جانب مئات الضباط والجنود "الإسرائيليين" من قيادة الفيلق الشمالي، فضلاً عن ضباط فرنسيين وإسبان، في ظل توترات دولية تجاه "إسرائيل".
وقال مسؤول أمني "إسرائيلي" إن السيطرة الأمريكية في المقر شبه مطلقة، وإن وصول القوات الأميركية مستمر لاستكمال تنفيذ ما وصفه بـ"خطة ترامب". وأضاف أن هذا التواجد يشكل حاجزًا أمام استئناف العمليات العسكرية "الإسرائيلية" في غزة، رغم الضغوط السياسية والعسكرية في تل أبيب.
الكلمات الدالة
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
21:56
الدفاع المدني اللبناني: انتهاء عمليات إخماد حريق مستودعات أوجيرو في الدكوانة بعد استكمال التبريد والتأكد من عدم تجدد النيران.
-
21:48
رويترز: العقود الآجلة للخام الأميركي تنخفض بـ2.87 دولار لتبلغ عند التسوية 70.34 دولارا للبرميل، وعقود خام برنت تتراجع الى 73.83 دولاراً.
-
21:30
الرئيس الأميركي دونالد ترامب: الإيرانيون وافقوا على كل ما أريده وعليهم أن يتعاونوا وإلا سنعود لفعل ما ينبغي علينا فعله.
-
21:27
هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر: يتوقع انسحاب إسرائيلي جزئي من بعض المناطق وليس انسحابا من جنوب لبنان بأكمله.
-
21:26
هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر: مفاوضات "إسرائيل" ولبنان تجرى اليوم بالبنتاغون وتبحث بدء الانسحاب من جنوب لبنان.
-
21:26
هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر: تم تبادل الخرائط وظهر أمس تباين وجهات نظر بشأن وتيرة الانسحاب والمناطق.
