أكّد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، خلال تصريحات أدلى بها من وارسو، أنّ العلاقة مع الإمارات ذات أهمية بالغة للاستقرار الإقليمي، مشدّداً على حرص المملكة على إقامة علاقات قوية وإيجابية مع أبوظبي.
وأوضح ابن فرحان خلال مؤتمر صحافي جمعه مع نظيره البولندي رادوسلاف سيكورسكي في وارسو، أنّ الإمارات قرّرت الانسحاب من اليمن، مضيفاً أنّه في حال تأكّد هذا القرار فإن المملكة ستتحمل المسؤولية كاملة.
كذلك، لفت وزير الخارجية السعودي إلى أنّ ذلك "يشكّل الحل لضمان بقاء العلاقات مع الإمارات قويّة ومتينة".
ويذكر أنّ الجنوب اليمني شهد صراعاً بين "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات، ومجلس القيادة الرئاسي المدعوم من الرياض، الأمر الذي تسببت في إشعال فتيل خلاف بين الدولتين الخليجيتين.
وفي سياق آخر، ثمّن ابن فرحان التوافق مع بولندا حيال القضية الفلسطينية، معلناً أنّه ناقش بدء المرحلة الثانية من خطة السلام بشأن غزّة.
كذلك، أفاد بأنّ "التبادل التجاري بين المملكة وبولندا كبير ومتوقع أن يصل إلى 4% خلال العام الحالي".
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
13:09
مندوب إيران بالأمم المتحدة عقب ارتقاء شهيدين بغارة إسرائيلية في جنوب لبنان: أي انتهاك لمذكرة التفاهم سيضع تحديات أمام التفاوض
-
13:09
مندوب إيران بالأمم المتحدة عقب ارتقاء شهيدين بغارة إسرائيلية في جنوب لبنان: أي انتهاك لمذكرة التفاهم سيضع تحديات أمام التفاوض
-
13:08
القناة 14 الإسرائيلية عن مصدر عسكري: الجيش نفذ هجوما في منطقة كفرتبنيت جنوبي لبنان لإزالة تهديد
-
12:44
الفاتيكان: البابا ليو الثالث عشر ينتقد قادة العالم الذين يدعمون الحروب بدلاً من إطعام الجياع: الأولويات العالمية منحرفة بشدة
-
12:44
الفاتيكان: البابا ليو الثالث عشر منتقداً قادة العالم لدعمهم الحروب بدلا من إطعام الجياع: يعكس خللاً جوهرياً في الأولويات السياسية والأخلاقية
-
12:38
غوتيريش: أي اتفاق سلام سيخفف تداعيات أكبر أزمة في أسواق الطاقة سببها الصراع في الشرق الأوسط
