وصل 12 فلسطينيا، فجرالثلاثاء، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري على الحدود مع مصر بعد فتحه بالاتجاهين بشكل محدود ومقيد للمرة الأولى منذ نحو عامين.
ووصلت حافلة صغيرة على متنها 12 فلسطينيا (9 نساء إحداهن مسنة وثلاثة أطفال) ترافقها مركبات تابعة للأمم المتحدة إلى مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس جنوبي القطاع، قادمة من معبر رفح بعد فتحه الاثنين، بالاتجاهين لأول مرة منذ أيار 2024.
وصول 12 مسافرًا عائدين إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، وسط قيود وتحقيق من قوات الاحتلال. pic.twitter.com/CPyjJA5IMJ
— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) February 2, 2026
وذكرت مصادر طبية أن جميع الفلسطينيين الذين وصلوا إلى القطاع هم من المرضى ومرافقيهم الذين كانوا يتلقون العلاج في مستشفيات مصرية.
وكان من المتوقع أن يعبر إلى القطاع 50 فلسطينيا، وفق ما أفادت وسائل إعلام "عبرية" ومصرية، ولكن لم يصل إلى القطاع سوى 12 فلسطينيا.
ووصف العائدون إلى قطاع غزة، ما مروا به في معبر رفح بـ "رحلة العذاب الطويلة"، حيث اشتكوا من ساعات الانتظار.

وتحدث عدد من العائدين الفلسطينيين عن تعرضهم لعمليات تنكيل وتهديد بالاعتقال ومصادرة لمقتنياتهم الشخصية وألعاب أطفالهم على يد قوات جيش الاحتلال "الإسرائيلي" خلال عبورهم عبر حاجز عسكري أقامه الجيش قرب معبر رفح.
"شوقي لغزة كبير" .. مسنة تروي ساعات التحقيق على يد قوات الاحتلال، ووصول 12 مسافرًا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح pic.twitter.com/37OKichfJx
— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) February 2, 2026
وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" المصرية، مساء الإثنين، بأن السلطات المصرية استقبلت الدفعة الأولى من المصابين والمرضى الفلسطينيين القادمين من غزة، وبمغادرة عدد من العائدين للقطاع الجانب المصري من معبر رفح نحو الجانب الفلسطيني.
"بدهم يحرمونا أولادنا والرجعة لغزة"..
— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) February 3, 2026
فلسطينية تروي ساعات التحقيق على يد قوات الاحتلال، ووصول 12 مسافرًا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح. pic.twitter.com/G3kvPSjs2A

مواضيع ذات صلة
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
10:44
القناة 12 الإسرائيلية: "إسرائيل" ستقترح تجربة انسحاب جزئي من منطقة في جنوب لبنان ودخول الجيش اللبناني تحت إشراف أميركي
-
10:31
الرئيس الإيراني: نسعى إلى التنفيذ الكامل لبنود مذكرة التفاهم في إطار القوانين الدولية وحقوق شعبنا
-
10:24
هيئة البث الإسرائيلية: منذ نهاية شهر شباط الماضي أطلق حزب الله على إسرائيل ما لا يقل عن 7285 صاروخاً ومسيّرة
-
10:15
سموتريتش لإذاعة الجيش الإسرائيلي: عدم انسحابنا من لبنان يشمل منطقة الشقيف حتى تفكيك حزب الله بالكامل
-
09:49
محلّقة إسرائيلية تلقي قنبلة صوتية باتجاه بلدة كفرتبنيت.
-
09:36
الحجار: الأجهزة الأمنية مستمرة في تعزيز إجراءاتها وانتشارها في مختلف المناطق اللبنانية ولا سيما في العاصمة بيروت
