اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكدت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، أنّ البيان الصادر عن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، والذي يوثّق ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال من فظائع، يشكّل دليلاً إضافياً على وحشية الاحتلال الفاشي وانتهاكاته الممنهجة وغير المسبوقة لمبادئ القانون الدولي.

وأشارت حماس إلى أنّ توثيق أنماط التعذيب الممنهج، وأساليب الإكراه والابتزاز والمساومة بحق الأسرى والمعتقلين، يكشف عن ممارسات لا إنسانية مستمرة، يتعرض لها آلاف المعتقلين من أبناء الشعب الفلسطيني داخل معتقلات الاحتلال.

وطالبت الحركة، المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية، ومحكمة الجنايات الدولية، بالبناء على هذا التوثيق عبر خطوات عملية وحاسمة.

وتشمل هذه الخطوات "فتح تحقيق دولي مستقل في جرائم التعذيب والابتزاز الممنهج، وإحالة المسؤولين الصهاينة عن هذه الانتهاكات إلى العدالة الدولية، وفرض عقوبات رادعة على الكيان الصهيوني، بما يفضي إلى وقف جرائمه والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين في سجونه".

الأكثر قراءة

ليلة القبض على دونالد ترامب