اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

واصل المستوطنون "الإسرائيليون" اعتداءاتهم في الضفة الغربية، حيث أقدمت مجموعة منهم، اليوم الأحد، على تعليق الأعلام "الإسرائيلية" في منطقة المسعودية الأثرية التابعة لقرية برقة بنابلس.

وأكد نائب رئيس مجلس القرية، عميد دسوقي، أن هذه الخطوة تأتي ضمن محاولات ممنهجة لفرض أمر واقع في المنطقة.

وعن الاعتداءات الأخرى، أشار دسوقي إلى أن المستوطنين يتعمدون تخريب المزروعات، ومنع الفلاحين الفلسطينيين من الوصول إلى أراضيهم في المنطقة بشكل متكرر، بعدما أقاموا بؤرة استيطانية قرب المنطقة.

وحذر من أن “الاحتلال "الإسرائيلي" صادر نحو 5 آلاف دونم من المنطقة، تحت دعاوى عديدة، من بينها أنها منطقة أثرية".

وشدد على الخطر الكبير الذي يواجهه المواطنون في الوصول لأراضيهم، وهو ما يؤثر على أرزاقهم ورعي مواشيهم.


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!