اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وصلت إلى مطار القامشلي، في محافظة الحسكة السورية، اليوم السبت، طائرة تابعة للخطوط الجوية السورية، وعلى متنها فرق فنية وأجهزة تقنية، وذلك في إطار التحضيرات الجارية لإعادة تفعيل المطار ووضعه مجدداً في الخدمة، وفقًا للهيئة العامة للطيران المدني السوري.

وتُعد تلك أول طائرة تصل القامشلي بعد سقوط نظام الأسد، حيث تقل مسؤولين من هيئة الطيران المدني السورية، في إطار إعادة تشغيل المطار الوحيد في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ضمن آلية الاندماج الشاملة المتفق عليها بين قسد ودمشق.