اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

جرت مراسم توقيع اتفاقيتي مبادئ أولية بين شركات نفط عراقية وشركة "شيفرون" الأميركية، برعاية رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، وذلك في إطار تطوير عدد من الحقول النفطية.

وتضمّنت الاتفاقية الأولى، الموقعة بين شركة نفط البصرة و"شيفرون"، نقل إدارة حقل غرب القرنة/2 مؤقتاً ​إلى ​شركة ⁠نفط البصرة ​التي ⁠ستحيله ​إلى ⁠"شيفرون" ‌بعد ​استكمال ‌التفاوض، وفق مكتب السوداني.

وأضاف أنّ "الاتفاقية ضامنة للتفاوض الحصري لمدّة عام لشيفرون بشأن غرب القرنة 2".

أما الاتفاقية الثانية فجاءت مع شركتي نفط ذي قار ونفط الشمال، لتطوير حقل الناصرية والرقع الاستكشافية الأربع في محافظة ذي قار، إضافة إلى تطوير حقل بلد في محافظة صلاح الدين، مع تعديل الاتفاق السابق بإضافة حقل الناصرية إليه.

وجرت مراسم التوقيع بحضور المبعوث الأميركي إلى العراق توم باراك والقائم بالأعمال جوشوا هاريس.

الكلمات الدالة