اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

صرّح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، بأنّ العدوان الإجرامي للولايات المتحدة و"إسرائيل" ضد الشعب الإيراني "دخل مرحلة خطيرة جديدة عبر الهجمات المتعمدة على بنية الطاقة التحتية في إيران".

وفي منشور عبر منصة "إكس"، قال بقائي إنّ الهجمات على منشآت تخزين الوقود تُعد بمثابة "حرب كيميائية متعمدة" ضد الإيرانيين.

وأوضح أنّ "المعتدون تسببوا من خلال استهداف مستودعات الوقود في انبعاث مواد خطيرة وسامة في الهواء"، مشيراً إلى أنّ هذه الجريمة "تسمم حياة الناس بشكل مباشر، وتدمر البيئة وتضع حياة الملايين في خطر محقق".

وأكّد بقائي أنّ تداعيات هذه الكارثة البيئية والإنسانية "لن تقتصر على حدود إيران فحسب"، معتبراً أنّ هذه الإجراءات "تعدّ جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية".

 

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

ليلة القبض على دونالد ترامب