اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

دعا رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى الوقف الفوري للأعمال العسكرية في المنطقة وتغليب الحوار والحلول الدبلوماسية لتفادي مزيد من التصعيد والتوترات.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى بين الجانبين اليوم الجمعة، بحثا خلاله تطورات الأوضاع الإقليمية في ظل التصعيد العسكري الأخير وتداعياته على أمن المنطقة واستقرارها.

وخلال الاتصال، أدان العاهل الأردني الاعتداء الذي استهدف قنصلية دولة الإمارات في إقليم كردستان العراق، معتبراً أنه يشكل انتهاكاً للأعراف والمواثيق الدولية التي تضمن حماية البعثات الدبلوماسية ومقارها.

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!