اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قالت الحكومة الأسترالية اليوم الإثنين إنه لن يتم إرسال سفن حربية إلى الشرق الأوسط للإبقاء على مضيق هرمز مفتوحا أمام الشحن الدولي.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد ذكر في وقت سابق من يوم الأحد إنه طالب حوالي 7 دول تعتمد على نفط الشرق الأوسط بالانضمام إلى تحالف لفرض الأمن في مضيق هرمز.

وذكرت وزيرة النقل الأسترالية كاثرين كينج لهيئة البث الأسترالية اليوم الإثنين إنها لا تعلم عن تلقي أستراليا طلبا كهذا، وفق ما نقلت وكالة أسوشيتد برس.  

 وأضافت: "لن نرسل سفينة إلى مضيق هرمز. ندرك مدى أهمية ذلك، ولكن لم يطلب منا عمله أو المساهمة فيه".