أفادت مصادر أهلية في الحسكة السورية بأن الإدارة المدنية التركية أوقفت آخر مركز مدني تركي مخصص لدفع رواتب المدنيين والعسكريين في المنطقة منذ سيطرة القوات التركية عليها عام 2019 .
وذكرت المصادر ذاتها لقناة روسيا اليوم أن الجهة المسؤولة قامت بتفكيك وترحيل مركز صرف رواتب الموظفين السوريين التابع لـPTT في مدينة سري كانيه (رأس العين) شمال غرب الحسكة ليقطعوا بذلك صلاتهم الإدارية مع المجتمع المحلي هناك.
وسبق هذا الإجراء في 10 آذار الجاري قيام أنقرة بسحب يدها من تمويل مستشفى مدينة رأس العين (سري كانيه) بريف الحسكة الشمالي الأمر الذي أدى إلى توقفه عن العمل بشكل كامل وانسحاب كادره المختص من كل أقسامه بعد امتناع الجهة الرسمية التركية الممولة عن تزويد المشفى بالمستلزمات الأساسية.
وشددت المصادر على أن الانسحاب الإداري التركي من منطقة رأس العين وغيرها من المناطق التي سيطرت عليها القوات التركية أثناء توغلاتها المتكررة في الأراضي السورية خلال الأزمة السورية يهدف إلى تخفيف عبء مالي عن السلطات التركية مقابل الحفاظ على نفوذ سياسي قوي ناتج عن التواجد العسكري المباشر للجيش التركي في تلك المنطقة أو من خلال فصائل سورية ترتبط بشكل مباشر بالجيش التركي وحصلت على رواتبها من ميزانيته.
وقد تسبب انسحاب التمويل التركي من المؤسسات الإدارية والخدمية في المناطق التي يسيطر عليها الأتراك في الشمال السوري بحالة من الغضب والاحتقان الشعبي الذي تجلى بمظاهر احتجاج لم تغير شيئاً من الواقع الفعلي على الأرض.
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
10:44
القناة 12 الإسرائيلية: "إسرائيل" ستقترح تجربة انسحاب جزئي من منطقة في جنوب لبنان ودخول الجيش اللبناني تحت إشراف أميركي
-
10:31
الرئيس الإيراني: نسعى إلى التنفيذ الكامل لبنود مذكرة التفاهم في إطار القوانين الدولية وحقوق شعبنا
-
10:24
هيئة البث الإسرائيلية: منذ نهاية شهر شباط الماضي أطلق حزب الله على إسرائيل ما لا يقل عن 7285 صاروخاً ومسيّرة
-
10:15
سموتريتش لإذاعة الجيش الإسرائيلي: عدم انسحابنا من لبنان يشمل منطقة الشقيف حتى تفكيك حزب الله بالكامل
-
09:49
محلّقة إسرائيلية تلقي قنبلة صوتية باتجاه بلدة كفرتبنيت.
-
09:36
الحجار: الأجهزة الأمنية مستمرة في تعزيز إجراءاتها وانتشارها في مختلف المناطق اللبنانية ولا سيما في العاصمة بيروت
