أكد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، أن الحديث عن محو إيران من الخارطة يعكس حالة من اليأس والعجز أمام إرادة شعبها، وذلك في رد مباشر على تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأخيرة.
وقال بزشكيان، في منشور عبر منصة "إكس"، إن التهديدات وأعمال "الإرهاب" لا تزيد الشعب الإيراني إلا تماسكاً وقوة، مشدداً على أن بلاده سترد بحزم في الميدان على ما وصفه بـ"الهذيان والتهديدات المتهورة".
وأضاف أن مضيق هرمز سيبقى مفتوحاً أمام سفن جميع الدول، باستثناء الجهات التي تعتدي على الأراضي الإيرانية، في إشارة إلى استمرار التحكم الإيراني بممر الطاقة الحيوي وفق معاييرها الأمنية.
وفي السياق نفسه، أكد قائد "مقر خاتم الأنبياء المركزي" الإيراني، اللواء علي عبد اللهي، أن القوات المسلحة الإيرانية تواصل تطوير قدراتها العسكرية بالاعتماد على الكفاءات الوطنية، مشيراً إلى أن الأسلحة والمعدات الجديدة "ستقلب حسابات العدو بالكامل" عند استخدامها.
ويشدد المسؤولون الإيرانيون في تصريحات متزامنة على ضرورة اتخاذ موقف أكثر حزماً في مواجهة التهديدات الأميركية، معتبرين أن تصريحات ترامب لا تعكس الواقع الميداني، مع دعوات لتوجيه "درس تاريخي" يرسخ معادلات ردع جديدة في المنطقة.
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
09:49
محلّقة إسرائيلية تلقي قنبلة صوتية باتجاه بلدة كفرتبنيت.
-
09:36
الحجار: الأجهزة الأمنية مستمرة في تعزيز إجراءاتها وانتشارها في مختلف المناطق اللبنانية ولا سيما في العاصمة بيروت
-
09:36
وزير الداخلية أحمد الحجار من بعبدا: ندعم خطوات الرئيس عون بهدف تحقيق الأمن والاستقرار في لبنان
-
09:25
رويترز: تراجع العقود الآجلة لمؤشرات ستاندرد آند بورز بنسبة 1% وناسداك 1.9% وداو جونز 0.3%
-
08:57
رويترز: العقود الآجلة لخام برنت تنخفض بأكثر من 1% إلى 77,04 دولار للبرميل مع تعافي التدفقات عبر مضيق هرمز
-
08:49
الرئيس الإيراني: تعتمد فعالية المحادثات على الالتزام الكامل بالتعهدات المتفق عليها وتنفيذها بدقة
