اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

دعت وزيرة الخارجية الكندية أنيتا أناند في مقابلة مع وكالة "فرانس برس" اليوم دول مجموعة السبع إلى أن تدعم "جماعيا" وضع حد للحرب في الشرق الأوسط .

وقالت أناند على هامش اجتماعات وزراء خارجية المجموعة الخميس والجمعة في فرنسا :"تحدثتُ مع كل بلد تأثر بالضربات الانتقامية في الشرق الأوسط، ومع كل الدول الأعضاء في مجموعة السبع، للتأكد من أننا سنعمل معا على دعم التهدئة وفتح مضيق هرمز"، مؤكدة ضرورة الحفاظ على أرواح المدنيين.

أضافت :"يجب أن نواصل استخدام القنوات الدبلوماسية للتأكد من وجود توجه جماعي، ليس فقط نحو التهدئة، بل أيضا نحو التخفيف من الصدمة الاقتصادية".

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!