اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت وزارة الدفاع الصومالية سقوط أكثر من 40 قتيلا في هجوم لحركة الشباب في جنوبي البلاد .

ووفق وكالة الأنباء الصومالية، “مكنت قوات الجيش الوطني بالتعاون مع القوات الأوغندية ضمن بعثة أوصوم (AUSSOM)، من توجيه ضربة قوية لمليشيات الشباب الإرهابية، التي حاولت تنفيذ هجوم على منطقة مبارك في إقليم شبيلي السفلى”.

وأضافت أن “الهجوم أسفر عن مقتل أكثر من 40 عنصرا من المليشيات، وإصابة عدد آخر، في حين تم إحباط محاولتهم للسيطرة على المنطقة”.

وأشارت إلى أن منطقة مبارك تعد من المناطق الاستراتيجية التي تم تحريرها من عناصر الشباب، وتشهد حاليا عمليات إعادة بناء وفتح الطرق الحيوية التي كانت مقطوعة.

وأكدت وزارة الدفاع استمرار العمليات العسكرية ضد الشباب لضمان أمن المواطنين والقضاء على أي محاولات للتمركز في كافة أنحاء البلاد.

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!