اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الجمعة، مصرع 11 شخصا وإصابة 171 آخرين على خلفية الصواريخ الإيرانية على أراضيها منذ 28 شباط الماضي، ضمن رد طهران على الحرب الأميركية الإسرائيلية على إيران.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن الدفاعات الجوية تعاملت اليوم الجمعة، مع "6 صواريخ باليستية و9 طائرات مسيرة قادمة من إيران".

وأضافت "منذ بدء الاعتداءات الإيرانية السافرة تعاملت الدفاعات الجوية الإماراتية مع 378 صاروخاً باليستياً، و15 صاروخا و1835 طائرة مسيرة".

وذكرت الوزارة أن تلك الاعتداءات أدت إلى "استشهاد 2 من منتسبي القوات المسلحة خلال تأديتهما واجبهما الوطني، إضافة إلى استشهاد مدني من الجنسية المغربية متعاقد مع القوات المسلحة، ومقتل 8 مدنيين من الجنسيات الباكستانية والنيبالية والبنغلادشية والفلسطينية والهندية".

كما أسفرت الاعتداءات عن "إصابة 171 بإصابات تتراوح بين البسيطة والمتوسطة والبليغة" لأشخاص من 29 جنسية مختلفة، أبرزها الإماراتية والتركية والمصرية والسودانية والباكستانية والإيرانية والهندية والفلسطينية والإندونيسية والسويدية والتونسية.

وأكدت وزارة الدفاع الإماراتية أنها "على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، والتصدي بحزم لكل ما يستهدف زعزعة أمن الدولة، وبما يضمن صون سيادتها وأمنها واستقرارها ويحمي مصالحها ومقدراتها الوطنية".

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!