قال رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري تعليقاً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان، والذي إستهدف المسعفين والإعلاميين وجنود الجيش اللبناني: "شهداء الواجب الإنساني من متطوعي الدفاع المدني في جمعية كشافة الرسالة الإسلامية، والهيئة الصحية والصليب الأحمر، وجنود الجيش اللبناني ومراسلي قناتي المنار والميادين علي شعيب وفاطمة فتوني وشقيقها محمد، هم في حياتهم اليومية ورسالتهم الإنسانية شهود للحق والحقيقة، صوتا وصورة وخير العمل، مدافعين عن لبنان إلى أبعد مدى وصولاً إلى الشهادة غيلة وغدراً" .
واضاف بري: "شهادتهم اليوم المعمدة بالدماء هي الحقيقة المطلقة حول طبيعة العدو الذي يستهدف لبنان ورسالية إنسانه، هو بما لا يدع مجالا للشك جريمة حرب ترتكبها اسرائيل مع سبق الاصرار والترصد في مخالفة صريحة لكل القوانين والاعراف الإنسانية، نضعها برسم المجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية والانسانية لوجوب التحرك سريعا من اجل وقف الحرب التدميرية الاسرائيلية التي تستهدف لبنان وكل مقومات الحياة فيه، وهي دعوة للبنانيين لوجوب التمسك بالوحدة فيما بينهم، الوحدة ثم الوحدة" .
وختم بري: "الرحمة للشهداء، والصبر والسلوان لذويهم، وحمى الله لبنان" .
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
11:29
إعلام بريطاني: بيان مرتقب للحكومة البريطانية حول مستقبل ستارمر
-
11:25
أ ف ب: إيران تقول إن مفاوضات سويسرا شهدت "نقاشاً مقتضباً" مع الولايات المتحدة في شأن الملف النووي
-
11:24
الخارجية السويسرية: خريطة الطريق بين واشنطن وطهران تهيئ الظروف لاستئناف المناقشات الفنية الجديدة فورا
-
10:57
وكالة إيسنا الإيرانية: بدء المفاوضات التقنية بين وفدي طهران وواشنطن في سويسرا
-
10:47
الخارجية الإيرانية: ستشكل لجان تقنية لتنفيذ بنود المذكرة وفق البند الـ12 وستواصل الوفود الفنية عملها
-
10:34
التلفزيون الإيراني: الوفد المفاوض برئاسة قاليباف غادر سويسرا إلى طهران بعد 18 ساعة من المفاوضات المكثفة
