اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، اليوم، إن روسيا لا تخطط لإجراء تعبئة عسكرية.

وأضاف بيسكوف، في تصريح أوردته وكالة "رويترز"، أن "هذه المسألة ليست على جدول الأعمال".

وعام 2025، أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمرًا بتعبئة 135 ألف مواطن روسي لأداء الخدمة العسكرية الروتينية، في أكبر حملة تجنيد خريفية منذ عام 2016.  

ومنذ إطلاق روسيا ما أسمته بـ"العملية العسكرية الخاصة" في أوكرانيا في شباط عام 2022، وضع بوتين روسيا في حالة حربٍ شبه دائمة، مع زيادة الإنفاق العسكري إلى مستويات غير مسبوقة منذ الحقبة السوفيتية وتوسيع حجم الجيش.

كما زاد بوتين حجم التجنيد السنوي بمعدل نحو 5% سنويًا منذ العام 2022، وأمر في أيلول عام 2024 بتوسيع الجيش إلى 1.5 مليون جندي نشط، ليصبح من أكبر الجيوش في العالم.


الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!