اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، اليوم الخميس، أن العدوان الأميركي- الإسرائيلي استهدف، في 28 شباط، صالة رياضية مكتظة في مدينة لامرد، باستخدام صاروخ "PrSM" الأميركي الجديد.

وأوضح بقائي أنّ صاروخ "PrSM" انفجر فوق الهدف مباشرة، ناشراً آلاف الشظايا القاتلة المصنوعة من "كرات التنغستن"، لافتاً إلى أنّ الاستهداف أسفر يومها عن استشهاد 21 فتى وفتاة، ويعدّ جريمة حرب بشعة ومروّعة.

وفي جريمة مشابهة، تعرضت مدرسة ابتدائية للفتيات في مدينة ميناب، شرق إيران، لاستهداف أميركي أدّى إلى استشهاد نحو 170 تلميذة من المدرسة، وجرح آخرين. وفيما نفت واشنطن مسؤوليتها، نشرت طهران صوراً من موقع الاستهداف يظهر صاروخاً أميركي الصنع، ما يثبت مسؤولية الولايات المتحدة.

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!